تجدد هطول أمطار الكرم على كافة أحياء الإسكندرية| صور

هطول أمطار غزيرة
هطول أمطار غزيرة

تعرضت كافة أحياء الإسكندرية، اليوم الأحد، لهطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، لليوم الثاني على التوالي، وذلك دون تأثير على حركة المرور.

اقرأ أيضاً| قافله طبية مجانية بقرية الهوارية بمنطقة العامرية

وتراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية بين 12 للصغرى و16 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 16 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 59%، فيما يسود طقس غائم معظم النهار.

وتجري حركة السفن والبضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة بشكل منتظم دون تأثير لموجة الطقس السيئ، فيما يجري متابعة الرصدات الجومائية والتأكد من حالة الجو وسلامة الملاحة.

وتتزامن موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها عروس البحر المتوسط، مع نوة الكرم، التي من المقرر أن تستمر لمدة 7 أيام، وتؤدي إلى اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن استمرار رفع درجة الاستعداد في المحافظة، وتكثيف التواجد الميداني لرؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة أو مشكلات نتيجة الأمطار.

وتواصل 180 سيارة شفط جهودها في كسح أي تجمعات لمياه الأمطار بمختلف أنحاء الإسكندرية لضمان استمرار السيولة المرورية، فضلًا عن استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق.