وزيرة البيئة تعلن عن المسابقة السنوية لجمعية كتاب البيئة والتنمية 

 وزيرة البيئة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن إطلاق المسابقة الصحفية السنوية لجمعية كتاب البيئة والتنمية بالتعاون مع مكتب الإلتزام البيئى والتنمية المستدامة بإتحاد الصناعات المصرية.


 وذلك تحت رعاية وزارة البيئة والتى تحمل هذا العام اسم الكاتب الصحفى الكبير "وجدى رياض"، حيث يدور موضوع المسابقة هذا العام حول " الإلتزام البيئى بالصناعة " لأفضل الفنون الصحفية خلال الربع الثانى من  العام ٢٠٢٤، وتهدف المسابقة إلى رفع الوعى البيئى وتنمية قدرات الصحفيين فى مجال الكتابة البيئية والتنموية.


جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية وزارة البيئة بيوم البيئة الوطني ٢٠٢٤، والذى يتزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي بمرور 25 عاما على عمل برنامج التحكم فى التلوث الصناعى التابع لوزارة البيئة، وذلك بمشاركة الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والمهندس حسام عز الدين مدير عام برنامج الحد من التلوث الصناعي، و جويدو كلارى رئيس المركز الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأدنى ببنك الاستثمار الأوروبي.

اقرا ايضا وزيرة البيئة : 550 مليون يورو لدعم المشروعات الصناعية للتوافق بيئيا

والجدير بالذكر أن مصر تحتفل بيوم البيئة الوطني يوم ٢٧ يناير من كل عام وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اعتماد هذا اليوم للاحتفال بيوم البيئة الوطنى في مصر اعتبارا من عام ٢٠٢٠.


وتم اختيار يوم ٢٧ يناير تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم ٤ لسنة ١٩٩٤، كما أنه يمثل شراكة حقيقية بين وزارة البيئة والمجتمع المدني.


ويعد يوم البيئة الوطني مناسبة وطنية تهدف إلى رفع الوعي بالقضايا والتحديات البيئية، وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات إيجابية تجاه البيئة ومواجهة التحديات البيئية الوطنية وصون الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة.