أحدهم حلق شعره.. نجوم شاركوا مرضى السرطان معاناتهم بأعمال فنية

نجوم جسدوا معاناة مرضى السرطان
نجوم جسدوا معاناة مرضى السرطان

يعد السرطان أحد الأمراض التي اهتم الفن والفنانون بتوعية المواطنين بشأنها وكشف مدى معاناة المصابين به، وتم تقديمه في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين سينما ودراما.

وحاول العديد من النجوم تجسيد مدى المعاناة التي يعيشها مريض السرطان خلال رحلة علاجه التي تمر بمراحل انكسار وانتصار مختلفة ومن أبرز النجوم الذين وصلوا هذا الشعور للجمهور من خلال أعمالهم هي الفنانة هند صبري من خلال مسلسلها «حلاوة الدنيا» عام 2017.

وجسد خلال المسلسل أيضا عدد من النجوم أدوار مرضى السرطان في الصدارة الفنان ظافر العابدين وياسمين غيث التي نقلت تجربتها الحقيقة مع مرض السرطان للجمهور ضمن أحداث العمل، مسلسل «حلاوة الدنيا» من بطولة هند صبري وظافر العابدين وحنان مطاوع وأنوشكا وهاني عادل ورجاء الجداوي وأحمد حاتم وسلمى أبو ضيف ومن إخراج حسين المنباوي.

ومن مسلسل «حلاوة الدنيا» إلى مسلسل «الرحلة» والتي انتقلت من خلاله الفنانة حنان مطاوع من تقديم دور الصديقة الداعمة لمريضة سرطان إلى مريضة السرطان ضمن أحداث مسلسل «الرحلة» والذي تم عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2018.

مسلسل «الرحلة» من بطولة باسل الخياط ومي سليم وريهام عبد الغفور ووليد فواز وإيهاب فهمي ومحمد مهران وإسلام جمال من تأليف نور شيشكلي وعمرو الدالي وأحمد وائل وإخراج حسام علي.

كما قدمت الفنانة إلهام شاهين رحلة مرضى السرطان مع المرض عام 2015 من خلال دورها في فيلم «ريجاتا» من بطولة عمرو سعد ومحمود حميدة ورانيا يوسف وأحمد مالك وفتحي عبد الوهاب من تأليف محمد سامي ومعتز فتيحة وإخراج محمد سامي.

إقرأ أيضا: أخرهم خالد سليم.. مشاهير حلقوا شعرهم أمام الكاميرات

ومن الفنانات اللائي قدمن معاناة مرضى السرطان عام 2009 الفنانة ليلى عز العرب في دورها بفيلم «ألف مبروك» من بطولة أحمد حلمي والذي ظهر في مشهد بالفيلم يحلق شعره دعما لوالدته التي تجسد دورها ليلى عز العرب ومحمود الفيشاوي ومحمد فراج وسارة عبد الرحمن من تأليف محمد وخالد دياب وإخراج أحمد نادر جلال.

ورغم كل هذه الأعمال التي جسدت معاناة مرضى السرطان يظل العمل الفني الأول الذي ناقش المرض وفتح الباب أمم مزيد من الأعمال ليكون صاحب السبق والصدارة، فيلم «إنت عمري» والذي تم عرضه عام 2005 وقدم خلاله هاني سلامة ونيللي كريم أدوار لمرضى سرطان الدم وشاركهما البطولة منة شلبي وهشام سليم من تأليف محمد رفعت وإخراج خالد يوسف.

كما قدم الفنان نيقولا معوض دور مريض سرطان ضمن أحداث مسلسل «الثمن» من بطولة باسل خياط ورزان جمال وسارة أبي كنعان من تأليف دانيال حبيب وإخراج فكرت قاضي.