تأمين السلع واللحوم.. التموين مستعدة لاستقبال شهر رمضان

 وزارة التموين
وزارة التموين

تستعد وزارة التموين، لاستقبال شهر رمضان المبارك، بتأمين احتياطي كبير من جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم، لطرحها عبر منافذها ومعارض أهلا رمضان بتخفيضات لتلبية احتياجات المواطنين.

من جانبه أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية على توافر مخزون استراتيجي جيد وأمن من جميع السلع الغذائية الأساسية يكفي لنحو 6 أشهر .

وأكد وزير التموين استمرار تأمين تعاقدات اللحوم من عدة مناشئ سواء جيبوتى أو السودان وأوغندا وكينيا، وأيضا البرازيل، علاوة على استيراد نحو 50 ألف طن لحوم مجمدة من الهند.

واستمرار طرح اللحوم بأسعار مخفضة، حيث يتم طرح اللحوم الطازجة السودانية بسعر 220 جنيهًا للكيلو واللحوم المجمدة بسعر 160 جنيهًا للكيلو.

اقرا ايضا :افتتاح معرض جديد لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بحي ثان طنطا

وأوضح وزير التموين أن تدخل الدولة في توفير اللحوم الحية والمذبوحة بالمجمعات الاستهلاكية يأتي لمنع انفلات الأسعار في السوق المحلية، لافتا إلى استمرار وزارته في التعاقدات الخاصة باستيراد اللحوم وطرحها في المنافذ بأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن وزارة التموين تستورد 45% من احتياجات السوق المحلية من اللحوم، بينما يتم توفير 55% من قبل مزارع الماشية في المحافظات والخدمة الوطنية ووزارة الزراعة.

ولفت وزير التموين إلى تراجع كميات اللحوم المستوردة من السودان خلال الفترة الحالية مقارنة بالعام الماضي نتيجة الحرب في السودان، وهو ما دفع وزارة التموين إلى استيراد اللحوم من عدة مناشئ إفريقية تضم السودان والصومال وكينيا وتنزانيا وتشاد ، وذلك من خلال شركة اتجاهات السودانية.

يذكر أن وزارة التموين، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية تقوم باستيراد اللحوم البرازيلية والهندية لطرحها عبر منافذها بأسعار مخفضة لتلبية جميع احتياجات المواطنين.