رئيس البحوث الزراعية يتفقد معامل بحوث التناسليات لتطوير السلالات المحلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفقد الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بزيارة لمعهد بحوث التناسليات الحيوانية سير العمل من خلال جولة بالمزرعة و الأقسام و المعامل البحثية المعتمدة طبقا لمتطلبات الأيزو ١٧٠٢٥ أثناء تواجد فريق عمل المجلس الوطنى للاعتماد لاجراء المراجعة السنوية و تجديد الاعتماد

وأشاد رئيس المركز بالتطور الملحوظ في المعامل المختلفة بالمعهد و كذلك المزرعة البحثية و مركز التدريب المعتمد مؤكد علي ضرورة التعاون مع المعاهد المختلفة بالمركز و خاصة معهد بحوث الانتاج الحيواني.

يأتي ذلك من أجل تطوير السلالات المحلية من الأبقار و الجاموس و الأغنام و الماعز في مصر من اجل المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم و الألبان.

وقام الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات بشرح المهام الأساسية للمعهد و الذي يأتي في مقدمتها تحسين السلالات المحلية عن طريق التلقيح الاصطناعي و نقل الاجنة وكذلك تقديم خدمات الرعاية و العلاج و التلقيح الاصطناعي بالمجان لصغار المربين عن طريق القوافل العلاجية المجانية.

اقرا ايضا :الزراعة تنظم ندوة عن مكافحة الحشرات الناقلة للأمراض النباتية

كما اشار فاضل الى ان المعهد يعتبر حائط الصد الاول لحمايه الثروه الحيوانيه من الامراض التناسلية التي تنتقل من الحيوانات المستوردة او من السائل المنوي المستورد و الذي يضمن المعهد عن طريق التشخيص بالمعامل المعتمدة عدم دخول هذه الامراض عند الاستيراد.