لتعزيز التصنيع ..

لتعزيز الصناعة الأمريكية.. منح مليارات الدولارات لشركات تصنيع الشرائح الإلكترونية

الشرائح الإلكترونية
الشرائح الإلكترونية

تتوقع إدارة بايدن منح مليارات الدولارات في صورة منح لأبرز شركات الشرائح الإلكترونية بما في ذلك إنتل (INTC.O)، وشركة تايوان لتصنيع الشرائح الإلكترونية (2330.TW)، وذلك خلال الأسابيع المقبلة، للمساعدة في بناء مصانع جديدة في الولايات المتحدة، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال يوم السبت.

وتهدف الإعلانات القادمة إلى بدء تصنيع الشرائح الإلكترونية المتقدمة التي تشغل الهواتف الذكية ونظم الذكاء الاصطناعي وأنظمة الأسلحة، حسب ما نقلته الصحيفة عن تنفيذيين في الصناعة يعرفون التفاصيل.

اقرأ ايضا.. تطوير شريحة تمكن الهواتف الذكية من الاستمرار شهرًا دون شحن 

ويتوقع هؤلاء التنفيذيون، الإعلان عن بعض المشروعات قبل خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حالة الاتحاد في السابع من مارس، وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال.

ومن بين المرشحين المحتملين للحصول على المنح، تقوم إنتل بمشروعات في أريزونا وأوهايو ونيو مكسيكو وأوريغون تكلف أكثر من 43.5 مليار دولار، وفقًا للتقرير.

ومن المتوقع أن تايوان لتصنيع الشرائح الإلكترونية (TSMC) تكون مستفيدة أخرى حيث يتم بناء مصنعين بالقرب من فينيكس بإجمالي استثمار 40 مليار دولار. وتمتلك شركة سامسونج الكورية الجنوبية، التي تعد أيضًا مرشحة محتملة، مشروعًا بقيمة 17.3 مليار دولار في ولاية تكساس.