لأطول فترة ممكنة.. 6 نصائح بسيطة للحفاظ على التوابل وتخزينها

التوابل
التوابل

تميل التوابل إلى فقدان نكهتها وطعمها وملمسها مع مرور الوقت، خاصة عندما لا يتم تخزينها بشكل صحيح.

وهناك بعض الأشخاص الذين يشترون التوابل بكميات كبيرة وينتهي بهم الأمر بتخزينها لفترة طويلة، لذلك بعض النصائح والحيل البسيطة للحفاظ على نضارة التوابل من خلال تخزينها بالطريقة الصحيحة.

تخزينها في مكان مظلم

تُحفظ البهارات بعيدًا عن الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس المباشرة. وقم بتخزينها في مكان بارد ومظلم، لأن التعرض للضوء والحرارة يمكن أن يؤدي إلى تدهور النكهة واللون، واستخدم دائمًا عبوات محكمة الإغلاق لحماية التوابل من الهواء والرطوبة.

اقرأ أيضاً  |أبرزها محاربة البكتيريا ..تعرف على فوائد العسل والثوم

استخدم حاويات جيدة

نقل التوابل من عبواتها الأصلية إلى حاويات محكمة الإغلاق، ويساعد ذلك في الحفاظ على النضارة عن طريق منع دخول الهواء والحماية من الرطوبة، وتعمل العبوات الزجاجية أو المعدنية ذات الأغطية الضيقة بشكل جيد للحفاظ على جودة التوابل، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

شراء البهارات الكاملة

تميل التوابل الكاملة إلى الاحتفاظ بنضارتها لفترة أطول من التوابل المطحونة، لذلك فكر في شراء التوابل الكاملة وطحنها عند الحاجة. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم التوابل المطحونة، فمن الأفضل شراءها بكميات أقل لضمان نضارتها.

تجنب الرطوبة

يمكن أن تؤدي الرطوبة إلى التكتل وإفساد نضارة التوابل، واحتفظ بالبهارات في بيئة جافة عن طريق تجنب تخزينها بالقرب من الموقد أو غسالة الأطباق أو أي مناطق رطبة، ويمكن أن يساعد استخدام العبوات الممتصة للرطوبة في حاويات التوابل في منع التكتل.

حاويات التسمية

ضع ملصقًا واضحًا على حاويات التوابل باسم التوابل وتاريخ الشراء، ويساعدك هذا على تتبع النضارة ويضمن استخدام التوابل القديمة أولاً. تحقق بانتظام وتخلص من أي بهارات تجاوزت فترة صلاحيتها.

تجنب أشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يتسبب في فقدان التوابل لقوتها ونكهتها، لذلك قم بتخزين التوابل في أوعية غير شفافة أو ضعها في خزانة داكنة لحمايتها من أشعة الشمس المباشرة، وهذا مهم بشكل خاص للأعشاب والتوابل المخزنة في حاويات شفافة.