تشفير فيسبوك ماسنجر يُثير مخاوف الخبراء على الأطفال

 فيسبوك ماسنجر
فيسبوك ماسنجر

أعلنت فيسبوك، عن إجراء خمسة تغييرات رئيسية على تطبيق المحادثات فيسبوك ماسنجر، حيث لاحظ البريطانيون أنهم يمكنهم أخيرًا الحفاظ على خصوصية رسائلهم بإضاقة زر جديد.

وقد قدمت الشبكة الاجتماعية العديد من الميزات الجديدة مستوحاة بشدة من تطبيق واتساب، وفي الأسبوع الحالي، تلقى المستخدمون البريطانيون تنبيهًا في التطبيق يقول "جاري ترقية ماسنجر".

اقرأ أيضا| «ميتا» تعلن التشفير التام لجميع المحادثات والمكالمات

ومن بين الميزات الأكثر طلبًا قدرة تحرير الرسائل، وحتى جعلها تختفي بعد 24 ساع، ويمكن للمستخدمين الذين لا يرغبون في أن يعلم الآخرون ما إذا كانوا قد قرأوا الرسالة بالفعل، أن يقوموا أيضًا بإيقاف تشغيل تأشيرات الاستلام.

هذا وتم تشغيل التشفير من طرف إلى طرف تلقائيًا الآن كتغيير مثير للجدل آخر على ماسنجر، حيث يتم تصميم ميزة الأمان هذه لتكون طبقة إضافية من الحماية حتى لا يتمكن أحد من اعتراض وقراءة رسائلك، ومع ذلك، كان المنتقدون يعارضون منذ فترة طويلة، مبررين ذلك بأنه قد يجعل من ماسنجر ملاذًا آمنًا للمجرمين والمتحرشين بالأطفال.

وفي السابق، كان عليك تشغيل التشفير من طرف إلى طرف بنفسك في إعدادات التطبيق، وتغطي المكالمات أيضًا بنفس الحماية.

وعند الإعلان عن هذا التغيير في ديسمبر، قالت ميتا: "تعني الطبقة الإضافية من الأمان المقدمة بواسطة التشفير من طرف إلى طرف أن محتوى رسائلك ومكالماتك مع الأصدقاء والعائلة محمي من اللحظة التي تترك فيها جهازك حتى اللحظة التي يصل بها إلى جهاز المستقبل. وهذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص، بما في ذلك ميتا، رؤية ما يتم إرساله أو قوله ما لم تختر تقديم بلاغ لنا".