الفنان فؤاد أحمد.. فقد بصره بسبب ماكياج فاسد

الفنان فؤاد أحمد
الفنان فؤاد أحمد

وجد نفسه محاطا بظلام لايعرف له نهاية.. بعد أن عاش حياته كلها تحت الأضواء، دخل سجن الظلام بتهمة الإخلاص للفن.. فقد بصره بسبب مكياج فاسد.. إنه الفنان فؤاد أحمد محمد علي الشهير فنيا، بفؤاد أحمد.
السطور التالية تروي تفاصيل مأساته.

اقرأ أيضا| «إمبراطورة إيران».. مأساة شقيقة الملك فاروق أجمل نساء العالم

حيث أنه أثناء تجسيده لشخصية "هامان" في مسلسل محمد رسول الله، وضع له الماكيير كمية كبيرة من القطران على رأسه أدت إلى سد الشعيرات الدموية بالرأس مما أدى إلى توقف وصول الأوكسجين للمخ، غير استخدام الدوكو "دهان السيارات" في دهان جسده ووجهه وكان يزيل كل ذلك يوميا بالبنزين، فأصيب بعدها بالعمى مباشرة، وظل متعايشا مع فقدان البصر لمدة ٢٠ عاما، عانى خلالها قسوة العزلة والعجز، وتجاهل الوسط الفني له لدرجة أنه لم يحظ بزيارة واحدة من زملاءه إلى أن أصيب بالاكتئاب أيضاً.

وفي آخر لقاء معه قبل وفاته قال: أنه بعد سنوات من العمل والنجاح والأضواء وجد نفسه يعيش في ظلام لا يعرف له حدود، وأنه سوف يموت أعمى، وقام بتصميم قبره بيده وكتب عليه.. النهاية هنا.. مرقد الحاج الفنان فؤاد أحمد من كان أسعده في يوم فليقرأ له الفاتحة.

وطلب أن ينشر نعيه كالتالي.. فؤاد أحمد البقاء لله.. أخلص متميزا فأعموه.. وتنصلوا فنبذهم ترفعا ولا عزاء.

فؤاد أحمد حصل على ليسانس الآداب قسم التاريخ، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل في مسرح الحكيم عام 1963، ومن أشهر أدواره "حمودة الأعور" في فيلم المشبوه.
وتوفي عن عمر ناهز 74عامًا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم