خاص| أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني: موقف نتنياهو فيما يخص دولتنا «عقائدي»

فهمي الزعارير مع محرر بوابة أخبار اليوم
فهمي الزعارير مع محرر بوابة أخبار اليوم

أكد فهمي الزعارير، أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، أن موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الدولة الفلسطينية هو موقف عقائدي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن هذا لا يعني أن رغباته ستتحقق.

وقال الزعارير، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن "موقف نتنياهو موقف عقائدي فيما يخص الدولة الفلسطينية، وهو صريح بذلك، ولكن هذا لا يعني أن أمانيه ورغباته يمكن أن تتحقق".

وأردف قائلًا: "وبالنسبة لموقف الولايات المتحدة من الدولة الفلسطينية، فإن أمريكا باتت منذ 3 أشهر تتحدث عن الدولة الفلسطينية ولكن الولايات المتحدة لم تخطُ خطوة واحدة تجاه ذلك".

وتابع قائلًا: "المطلوب أن تقوم الولايات المتحدة بالدفع إلى غاية الاعتراف بدولة فلسطين داخل مجلس الأمن الدولي لكي يؤسس ذلك إلى تأصيل وترسيم هذه الدولة، ويتيح ذلك لكل الدول الاعتراف بشكل مباشر بالدولة الفلسطينية".

ومضى يقول: "هذا الحديث الأمريكي عن الدولة الفلسطينية يمكن أن يكون أقصر الطرق لنهاية ما يسمى حالة عدم الاستقرار والحروب في داخل منطقة الشرق الأوسط، وإن هذه المنطقة لن تستقر إلا بسيادة الشعب الفلسطيني في دولته وحقه في تقرير مصيره".

وحول الخطوات التي اتخذها المجلس الوطني الفلسطيني على الصعيد الدولي من أجل الحشد الدولي لإجبار إسرائيل على الإقرار بالدولة الفلسطينية، قال الزعارير: "نحن نسعى من خلال وجودنا وتمثيلنا داخل البرلمانات الإقليمية والدولية لذلك، ونحن راضون بشكل أو بآخر عن مسار ما نؤديه خلال الفترة الأخيرة لتعزيز مقرات العمل البرلماني الفلسطيني