أمطار ورياح وثلوج.. هذا الأسبوع هو الأبرد في الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن موعد ذروة البرودة التى تسيطر على البلاد في النصف الثاني من الأسبوع الجاري، ويصاحبه أمطار وبرودة وتساقط الثلوج.

وذكر الخبراء: نحن على أعتاب حالة جوية قوية مكتملة الأركان بدايتها من الاثنين المقبل، حيث تشهد البلاد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة وتكون الصقيع على بعض المحافظات و يصاحبها سقوط أمطار غزيرة وبردية على السواحل الشمالية .

اقرأ أيضًا| تيار قطبي شديد البرودة وأمطارغزيرة تضرب البلاد الأثنين القادم

كما يتوقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة لغزيرة مع فرص لتساقط الثلوج على جبال جنوب سيناء وسانت كاترين ونشاط للرياح الباردة وذلك يزيد الاحساس بالبرودة.

حالة الطقس الأثنين 29 يناير :

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المصاحبة له اعتبارا من يوم الأثنين 29 يناير وحتى الخميس 1 فبراير حيث تشهد البلاد تقلبات جوية عنيفة وانخفاضات متتالية فى درجات الحرارة.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أنه وفقًا لنماذج الطقس من المتوقع أن يضرب البلاد منخفض جوي مرفوق بجبهة قطبية شديدة البرودة بداية من السبت حتى الجمعة القادمة والتى تشهد البلاد خلاله تقلبات جوية عنيفه و إنخفاض درجات الحرارة.

درجات الحرارة:

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد طقس شديد البرودة ليلًا وصباحًا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الطقس مائل للبرودة خلال النهار على القاهرة والوجه البحري والسواحل والشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد.


واعتبارا من الاثنين 29 يناير 2024

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية يصاحب حالة الطقس خلال تلك الفترة منوالتقلبات الجوية العنيفة سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحرى كما تنشط الرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ويؤدى هذا إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

ويومي الثلاثاء 30 يناير والأربعاء 31 يناير 2024:

ومن المتوقع أن يصاحب حالة الطقس سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ونشاط للرياح على فترات متقطعة وعلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء والوجه البحري وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تشهد البلاد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (80:60 كم/س) وارتفاع الموج (4:3 متر).

 حالة الطقس الخميس ١ فبراير 2024:

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن يصاحب حالة الطقس سقوط  أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق  من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.