أجهزة طبية حديثة للقضاء على قوائم الانتظار بمستشفيات جامعة المنوفية 

محرر بوابة اخبار اليوم مع الاستاذ الدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب بجامعة المنوفية
محرر بوابة اخبار اليوم مع الاستاذ الدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب بجامعة المنوفية

أعلن الدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب بجامعة المنوفية عن توفير عدد من الأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة والتي سيكون لها أكبر الأثر في القضاء على قوائم الانتظار بمستشفيات جامعة المنوفية وفقا للمبادرة الرئاسية لذلك الغرض .

وكشف د. « النعمانى» عن توفير أحدث جهاز للقسطرة القلبية للشرايبن القلبية والطرفية وهو جهاز متعدد الأغراض يخدم تخصصات عديدة منها القلب والأوعية الدموية وأمراض المخ والأعصاب، لافتا إلى أن الجهاز يطابق أحدث المواصفات العالمية ويساهم  مع جهاز أخر موجود حاليا في تقديم الخدمة الطبية اللائقة والقضاء على قوائم الانتظار لمرضى القلب والصممامات وأمراض الشرايين داخل المستشفيات الجامعية بمحافظة المنوفية تماشيا مع المبادرة الرئاسية.

وأضاف دكتور النعماني، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم » أنه تم مؤخرا توريد أحدث جهاز تدخل إشعاعي للجراحات الميكرسكوبية الدقيقة على أحدث المواصفات العالمية ويخدم الجهاز عدد كبير جدا من المرضى خاصة الجراحات الميكرسكوبية الدقيقة بالإضافة للتدخلات في مجال الأشعة ومنها تدخلات الجهاز الهضمي والقنوات المرارية وأمراض الشرايين الطرفية كما يخدم عدد من الأقسام الجراحية التداخلية. 

وأشار عميد طب المنوفية، إلى انه دعما لمرضى الأورام في محافظة المنوفية وعدد من محافظات قطاع الدلتا المختلفه فقد  تم الانتهاء من الحصول على الموافقات المبدئية ولجنة قطاع الدراسات الطبية على إنشاء معهد الأورام  لاستيعاب وتقديم الخدمة الطبية اللائقة لعدد كبير من المرضى والذين يتلقون العلاج  اللازم حاليا داخل مستشفى الأورام التابع لجامعة المنوفية

اقرأ أيضا | رئيس جامعة المنوفية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الشرطة ٧٢