ختام مبادرة «علمني حرفة» للفتيات في سيناء

مبادرة علمني حرفة للفتيات بسيناء
مبادرة علمني حرفة للفتيات بسيناء

اختتمت مديرية الشباب والرياضة "إدارة تمكين الشباب" برنامج الدورات التدريبية على الحرف اليدوية تحت شعار «علمني حرفة» والذي تم تنفيذه بمركز شباب السلام في العريش، لتأهيل وتدريب الشباب لتوفير فرصة عمل مناسبة للشباب، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ومنال جمال وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب   وتوجيهات ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء.

وأكد عبدالوهاب، أن الدورة التدريبية الحرفية «علمني حرفة» تضمنت تعليم الفتيات علي التطريز البدوي تحت إشراف مدربة، تقدم من خلالها التعرف على الأدوات والمواد الخام اللازمة، وكيفية البدء في تنفيذ مشروع صغير من المنزل، مع الاستماع لمقترحات المشاركين.

◄ اقرأ أيضًا | شمال سيناء تحتفل بعيد الشرطة الـ72 بحضور المحافظ ومدير الأمن

وأضاف، أن دورة «علمني حرفة»، تشجع الشباب على التدريب المهني والحرفي وإعداده لمواجهة سوق العمل بهدف نشر ثقافة العمل الحر، والقضاء على البطالة، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية التي تؤكد أهمية إقامة مشروعات صغيرة، تخلق فرص عمل حقيقية تساعد في تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع.

ويهدف برنامج نشر ثقافة العمل الحر داخل مراكز الشباب والإهتمام بتنفيذ دورات تدريبية حرفية  ليصبح الشباب  أصحاب مشروعات صغيرة.