في دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية.. «الفراعنة» يتوعدون «فهود» الكونغو

 فى دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية ..«الفراعنة» يتوعدون «فهود» الكونغو
فى دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية ..«الفراعنة» يتوعدون «فهود» الكونغو

كتب :محمد جابر

يختتم منتخب مصر غدًا استعداداته لمواجهة الكونغو الديمقراطية المقرر لها العاشرة مساء الأحد بتوقيت القاهرة فى دورالـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمقامة حالياً فى كوت ديفوار.

وتوعد أحفاد الفراعنة «فهود» الكونغو الديمقراطية بتحقيق الفوز عليهم والتأهل لدور الثمانية للمنافسة على اللقب القارى بقوة وتحسين صورة المنتخب الوطنى التى ظهرت باهتة فى دور المجموعات بتحقيق 3 تعادلات بنفس النتيجة 2-2 والتأهل بشق الأنفس مستفيدا من فشل غانا فى الفوز على موزمبيق فى نفس الجولة الختامية .

اقرأ أيضاً| «كوماندوز» اليد يتوعدون الكاميرون فى ختام مباريات الجولة الثالثة ببطولة أفريقيا

وأدى منتخب مصر بقيادة مديره الفنى روى فيتوريا تدريبات قوية استعدادا لمواجهة ثمن نهائى بطولة الأمم الأفريقية، وشارك اللاعبون فى المران باستثناء محمد صلاح ومحمد الشناوى لخروجهما من المعسكر للإصابة وإمام عاشور الذى لم يستكمل التدريبات للإصابة أيضا.

وأكد محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر غياب إمام عاشور لاعب المنتخب عن مباراة دور الـ16 بسبب البروتوكول الطبى الذى يحتم راحة أى لاعب يصاب بارتجاج لمدة 6 أيام، وحال تأهلنا سيكون جاهزا فى دور الثمانية.

وتعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر لإصابة بالرأس خلال تدريب المنتخب وتم التعامل الفورى عن طريق الجهاز الطبى للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا.. وحجز محمود حسن تريزيجيه مكانه أساسيا فى تشكيل المنتخب للمباراة بعد المستويات الكبيرة التى قدمها فى المباريات الأخيرة خاصة مواجهة كاب فيردى.

ويدرس البرتغالى روى فيتوريا إجراء بعض التعديلات على خط الدفاع فى المنتخب الوطنى خلال المباريات المقبلة بعد الأخطاء الكبيرة التى وقع فيها اللاعبون خلال المباريات الثلاث والتى فشل فيها المنتخب فى تحقيق أى انتصار.

وينوى فيتوريا الدفع بعمر كمال عبد الواحد فى مركز الظهير الأيمن بدلا من محمد هانى واستمرار فتوح اساسيا فى المباراة المقبلة على حساب محمد حمدي.. كما يسود اتجاه لمنح الفرصة لياسر إبراهيم للبدء أساسيا بدلا من أحمد حجازى لكن فيتوريا ما زال يتشاور مع معاونيه فى أمر إراحة حجازى، لا سيما مع الأدوار القيادية التى يلعبها مع المنتخب أثناء المباراة فى أرض الميدان.

وأكد فيتوريا أن المباراة لن تكون سهلة وأن بداية البطولة شهدت مفاجآت قوية بخروج فرق التصنيف الأول على يد فرق لم يكن يتوقع لها أحد التألق.. وحول إهدار الفرص السهلة، قال البرتغالى إن المواجهات المقبلة لا تحتمل مثل هذه الرفاهية حيث يتأهل من يستغل أنصاف الفرص للوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة.

وأشار المدير الفنى للفراعنة إلى انه راجع مع جهاز المنتخب تسجيلات لمباريات المنتخب الثلاث فى دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا لتصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون استعدادا لمواجهة ثمن النهائى معترفا بوجود أخطاء وأنه سيسعى لعلاج بعض السلبيات ومنها الأخطاء الدفاعية الغريبة التى يقع فيها اللاعبون خاصة على صعيد التمركز والتغطية العكسية والبطء فى التدرج بالكرة خاصة من « أجنحة «المنتخب التى لم تقدم المستوى المطلوب منها حتى الآن.