الجزائر تعلن طلب عقد اجتماع لمجلس الأمن لبحث قرارات محكمة العدل الدولية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الجمعة 26 يناير، بيانًا، بخصوص قرار محكمة العدل الدولية بفرض عدد من الإجراءات الطارئة على دولة الاحتلال الاسرائيلي في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها ضدهم جنوب أفريقيا.

وكشفت الخارجية الجزائرية، في بيانها، إلى أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بعث تعليمات للبعثة الدائمة للجزائر لدى الأمم المتحدة من أجل طلب عقد اجتماع لمجلس الأمن في أقرب وقت ممكن من أجل تفعيل حكم محكمة العدل الدولية.

وأصدرت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة 26 يناير، حكمًا ابتدائيًا وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب أفريقيا متهمة إسرائيل بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة.

ومع ذلك، فإن محكمة العدل الدولية لم تشمل قراراتها الصادرة ضد إسرائيل ضرورة فرض وقف إطلاق نار في قطاع غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع لأكثر من 110 أيام.

وفي الأثناء، يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ112، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى".

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين حركة المقاومة الإسلامية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية تكللت بالنجاح.

وبعد انقضاء أسبوع الهدنة صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر، عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

ووفق آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صدرت عن وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن أكثر من 26 ألف شهيد سقطوا في غزة إلى جانب أكثر من 64 ألفًا و400 جريح.