هطول أمطار الكرم على الإسكندرية.. والصرف تتدخل بـ 180 سيارة| صور

هطول أمطار الكرم على الإسكندرية
هطول أمطار الكرم على الإسكندرية

تعرضت أحياء الإسكندرية، اليوم الجمعة، لهطول أمطار ما بين غزيرة إلى متوسطة ورياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع بدء نوة الكرم مبكرًا عن موعدها يومين.

وتراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية بين 15 للصغرى و17 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 29 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 78%، فيما يسود طقس غائم ويزيد الإحساس ببرودة الطقس خلال ساعات الليل.

اقرأ أيضا| استمرار الطقس السيء الذي يضرب الإسكندرية لليوم الرابع على التوالي 

وأعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار رفع حالة الطوارئ والاستعداد الكامل بالشركة وحتى انتهاء حالة عدم الاستقرار الجوي، للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار.

وأوضح نافع، أنه جرى نشر 180 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية خاصة بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، فضلًا عن استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق.

وأضاف أن شركة الصرف الصحي تعمل من خلال غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم على تلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، والتنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية.

وفي سياق متصل، انتظمت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة بصورة طبيعية، نظرًا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.