القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل تحطم طائرة النقل العسكرية في بيلجورود الروسية

تحطم طائرة النقل العسكرية في مقاطعة بيلجورود الروسية
تحطم طائرة النقل العسكرية في مقاطعة بيلجورود الروسية

قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية في موسكو، إنه في آخر مستجدات حادث إسقاط طائرة روسية في منطقة "بيلجورود" هو ما أعلنت به صباح اليوم خدمة الطوارئ الروسية عن إرسال الصندوقين الأسودين اللذين عثرت عليهما رجال الأمن الروسي في مكان تحطم الطائرة.

وأضاف "مشيك"، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "جولة المراسلين"، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي حساني بشير، أنه تم إرسال الصندوقين إلى مختبر خاص لكشف ملابسات الحادث، والجهة التي تقف وراء هذا الحادث، لكن المعلومات الأولية للجنة التحقيق الروسية يوم أمس، أعلنت أن أعضاء من المسلحين الأوكراني ضالعين في هذه العملية.

وأشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أكدت على رصد راداراتها الجوية لإطلاق صواريخ عند توقيت سقوط الطائرة عند الأراضي الأوكرانية لذلك كل المعلومات والأشياء التي تستند عليها لجنة التحقيق الروسية تشير إلى أوكرانيا هي من تقف وراء تحطم الطائرة نتيجة إطلاق صاروخين أوكرانيين، تم تسليمهما إلى أوكرانيا في وقت سابق من قبل ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت أن روسيا تتهم أوكرانيا بأنها كانت تعلم مسبقا بأن موسكو تنقل جنود أوكراني على متن هذه الطائرة إلى مطار "بيلجورود" لاستبدالهم مع جنود روس أسرى للجيش الأوكراني.

اقرأ أيضًا| تفاصيل ردود الأفعال من داخل فلسطين على قرار محكمة العدل الدولية