لليوم الثالث..أرتفاع درجات البرودة لـ ٤ درجات مئوية واستمرار الصقيع على أسيوط  

 الصقيع على أسيوط  
الصقيع على أسيوط  

شهدت محافظة أسيوط لليوم الثالث على التوالي إستمرار موجة الصقيع مع انخفاض درجات الحرارة والتي وصلت إلى ٤ درجات مئوية، منذ بدء ساعات الليل والتي تزداد تدريجياً حتي شروق الشمس مع سماء صافية اليوم على كافة الأنحاء. 

وواصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط متابعة حالة الطقس والتي تعتبر مستقرة، وحذرت محافظة أسيوط السائقين على الطُرق الزراعية والصحراوية من أثر الشابورة وتواخي الحذر على الطرقات والتي تشهد شبورة على الطرق الصحراوية والزراعية. 

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يوقع عقود تقنين وضع يد على أراضي أملاك الدولة 


وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء،  وذلك تحسبًا لموجة طقس سىء تضرب بعض محافظات الجمهورية وتوقعات بسوء الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة و وجودة نشاط للرياح على بعض المناطق وقد تكون مثيرة للرمال والاتربة على فترات متقطعة، بناءًا على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ومركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية .  

وأوضح المحافظ انه تم اتخاذ عدة إجراءات تحسباً لهطول أمطار غزيرة أو سيول منها رفع استعداد وتوزيع معدات كسح المياه وسيارات الحماية  المدنية والاطفاء بالاماكن الخطرة واستعداد فرق الطوارىء بكافة التخصصات.