جناح الأزهر بمعرض الكتاب يستعرض محطات في مسيرة عالم أزهري.. غدًا

جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب
جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب

يعقد جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب، غدا الجمعة، ندوة بعنوان "التغيرات المناخية الرؤية الشرعية والتأثيرات البيئية" يحاضر فيها الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، ويدير الندوة أ. محمد الديسطي، عضو المركز الإعلامي للأزهر الشريف.

ويعقد جناح الأزهر ندوة بعنوان "لقاء في إطار حملة "اقرأ" كتاب: «لصوص الأرض».. قضية حية وشعب أبيّ"، يحاضر فيها أ.د سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أ.د غانم السعيد، العميد السابق بكلية اللغة العربية بالقاهرة، أ. مريم توفيق، كاتبة وشاعرة.

كما يعقد جناح الأزهر ندوة بعنوان "محطات في مسيرة عالم أزهري"، يحاضر فيها أ.د أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر.، ويدير الندوة الدكتور علي شمس، الباحث بهيئة كبار العلماء بالأزهر.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام الثامن على التوالي- بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

اقرأ أيضاً| وكيل الأزهر يستقبل رئيس الوزراء في معرض الكتاب

 

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.