موبايل ليجيندز.. أول لعبة مشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

 لعبة موبايل ليجيندز: بانغ بانغ
لعبة موبايل ليجيندز: بانغ بانغ

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وشركة تطوير الألعاب العالمية مونتون عن لعبة موبايل ليجيندز: بانغ بانغ (MLBB) كأول لعبة مشاركة مؤكدة للنسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في صيف عام 2024. ستقدم الشراكة متعددة السنوات بين المؤسستين واحدة من أبرز العناوين للرياضات الإلكترونية على الهواتف المحمولة إلى كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وستعتمد أيضًا على نطاق الحدث لتقديم هذا العنوان إلى محبيه في جميع أنحاء العالم. 

وفي هذا السياق، قال رالف رايشيرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: "إننا سعيدون لاستقبال شركة مونتون العالمية كمطوّر للألعاب الأول الذي ينضم إلى كأس العالم للرياضات الإلكترونية بلعبتهم الرائدة موبايل ليجيندز: بانغ بانغ، والتي هي إحدى أكثر رياضات الإلكترونية على الهواتف المحمولة شعبية ومشاهدة في العالم، كما نتطلع للترحيب بملايين المشجعين على منصة كأس العالم للرياضات الإلكترونية – والذي هو مكان للاحتفال بألعاب الفيديو وثقافة الألعاب، حيث يتم التعرف على أفضل اللاعبين كأيقونات تنافسية وثقافية لأسرع رياضة نموا في العالم". 

اقرأ أيضا | موعد إطلاق لعبة «Honor of Kings» من «Tencent» المطورة لـ ببجي

سيكون كأس العالم للرياضات الإلكترونية موطنًا لكأس منتصف الموسم للعبة موبايل ليجيندز: بانغ بانغ، وسيضم فرقاً محترفة للرياضات الإلكترونية من 14 منطقة دولية وأكثر من 35 دولة تتنافس على أكبر جائزة على الإطلاق في تاريخ اللعبة التنافسي. وتحتل اللعبة عدة مراكز بين أكثر الفعاليات الرياضية الإلكترونية مشاهدةً على الإطلاق، بما في ذلك أكثر من 5 ملايين مشاهد متزامن خلال بطولة M5 العالمية في ديسمبر 2023. كما تعد لعبة الهاتف المحمول واحدة من أكثر الألعاب شعبية في جميع أنحاء العالم، بأكثر من 110 مليون مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم وأكثر من 1.46 مليار عملية تحميل. وتعتبر هذه اللعبة الحائزة على جوائز رائدة في تعزيز شعبيتها وتحسين مستوى احتراف رياضات الإلكترونية على الهواتف المحمولة على الصعيدين الوطني والعالمي. 

وأضاف لوكاس ماو، المدير التنفيذي للرياضات الإلكترونية العالمية في شركة مونتون: "سيرفع كأس العالم للرياضات الإلكترونية وجودنا في تقديم لعبة موبايل ليجيندز: بانغ بانغ إلى ملايين المشجعين والجماهير الجديدة، بما في ذلك الذين سيحضرون مباشرة في الرياض وعلى الشاشات حول العالم. إننا فخورين لنكون جزءًا من هذا الحدث الفريد من نوعه هذا العام وفي السنوات القادمة حيث نعزز العلاقات مع مجتمع لعبة موبايل ليجيندز: بانغ بانغ في مناطق رئيسية مثل أوروبا والأمريكتين والشرق الأوسط". 

وستكون اللعبة واحدة من العديد من العناوين التنافسية التي ستصل إلى كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهو مهرجان لمدة ثمانية أسابيع يحتفل بالتميز التنافسي للاعبين من جميع أنحاء العالم، في صيف عام 2024 في الرياض.

وتهدف هذه المسابقة الفريدة من نوعها إلى توحيد أهم عناوين الرياضات الإلكترونية ولاعبيها للمنافسة في مواجهات مشتدة - وكل ذلك بهدف التعرف على أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية في العالم.