رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: سلسلة رؤية واحدة من أهم مشاريع تجديد الخطاب الديني

الدكتور  أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب و للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور  أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب و للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أعرب الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ،  في احتفال وزارتي الأوقاف والثقافة بالإصدار المائتين من سلسلة (رؤية) للفكر المستنير بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ، عن شكره وامتنانه للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لتشريفه بالحضور لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وحرصه على الاحتفاء بسلسلة (رؤية)، هذا المشروع الثقافي الذي كان ثمرة لحرص وزير الأوقاف على أن يكون هناك رصيد معرفي ديني ثقافي، قائم على رؤية دينية وسطية مستنيرة تتصل بالحياة اليومية وتتصل أيضًا بالمستقبل.

وأكد الدكتور أحمد بهي الدين أن وزير الأوقاف كان دقيقًا وموفقًا في اختيار عنوان هذه السلسلة: "رؤية"، هذه الرؤية التي تتسع لاستيعاب الجميع، وهي تخاطب كل المستويات والفئات سواء داخل مصر أو خارجها، فهي سلسلة بسيطة في شكلها وحملها، قيِّمة في مضمونها وأثرها، وهذه تجربة أولى وحقيقية ومستمرة، ربما تكون الأولى بالتعاون بين وزارتين، وهي واحدة من أهم مشاريع تجديد الخطاب الديني مصريًّا وعربيًّا وعالميًّا، وتخاطب القراء على اختلاف مشاربهم وعقولهم.

ويبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 التي تقام تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، فتح أبوابه لاستقبال الجمهور من الساعة العاشرة صباحا وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

ويستقبل عرض القاهرة الدولي للكتاب، زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً

وتأتي خطوات التطوير تباعًا وضمن الخطط المستقبلية المرجوة من قبل الهيئة، لمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة في مواكبة التحول الرقمي والدخول إلى عالم المستقبل، ورؤية مصر 2030، وإيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة.

اقرأ أيضاً| وزير الأوقاف: الإعلان عن مسابقة توظيف جديدة الأسبوع المقبل

 

يأتي معرض الكتاب 2024 في دورته الحالية متحديًا الصعاب التي تواجه العالم، بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، بإجمالي عدد عارضين 5250 عارضًا.