الرياضة المصرية «إيد واحدة وحلم واحد»..الجمهورية الجديدة تواصل تنظيم المناسبات الكبرى

الرياضة المصرية .. «إيد واحدة وحلم واحد»..الجمهورية الجديدة تواصل تنظيم المناسبات الكبرى
الرياضة المصرية .. «إيد واحدة وحلم واحد»..الجمهورية الجديدة تواصل تنظيم المناسبات الكبرى

حالة من الاستقرار غير المسبوق تعزز نجاحات مصر الشبابية والرياضية ذلك ما أسفرت عنه الأسابيع الماضية والتى شهدت اجتماعات ودية مكثفة ومستمرة بين د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية لمختلف الألعاب بقيادة المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وصار الجميع على قلب رجل واحد ويداعبهم جميعا حلم واحد هو تحقيق الإنجازات والأرقام القياسية فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ، وأصبح الجميع بداية من الوزير ومرورا برئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورؤساء الاتحادات بكل الألعاب الرياضية على قلب رجل واحد من أجل الارتقاء بعلم مصر فوق منصة التتويج خاصة أن ملف الشباب والرياضة يشهد حالة غير مسبوقة من الازدهار والتألق والكل يحلم بأن تكون النتائج على قدر ما يحققه د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة السوبر مان فى ملفات توفير الدعم والرعاية والأجواء الإيجابية للأبطال والبطلات فى إطار استراتيجية الدولة الحديثة .

هذا وتواصل الجمهورية الجديدة تنظيم المناسبات الكبرى باستضافة ثلاث بطولات فى الرماية والجمباز والأثقال خلال فبراير المقبل تعزيزاً لتعود مصر على استضافة أحداث كثيرة تخطت 360 بطولة فى آخر عامين ، وفى هذا الشأن أصدر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، قرارًا بتكليف رؤساء اتحادات الرماية والجمباز ورفع الأثقال برئاسة اللجان العليا للبطولات المزمع تنظيمها بمصر خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً| عزومة عشاء.. والشناوى يطير لألمانيا

وأكد د. أشرف صبحي، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا فى مختلف المنافسات، وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التى أصبحت تتمتع بها مصر حالياً، الأمر الذى جعلنا جاهزين دائماً وبشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية.

العاصمة الإدارية
ومن المقرر إقامة وتنظيم مصر لبطولة كأس العالم للرماية فى الفترة من 24 يناير الى 10 فبراير فى مجمع ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة..وكذلك تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ التى ستقام باستاد القاهرة الدولى خلال الفترة من 13 الى 19 فبراير القادم، وتنظيم البطولة الأفريقية لرفع الأثقال للكبار المؤهلة لأولمبياد باريس، والمزمع اقامتها بنادى هيئة قناة السويس بالإسماعيلية خلال الفترة من 2 الى 10 فبراير القادم .

حيث وافق وزير الشباب والرياضة على تكليف اللواء حازم حسنى رئيس الاتحاد المصرى للرماية، برئاسة اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم الشاملة، وتكليف الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصرى للجمباز، برئاسة اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس، وكذا تكليف محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصرى لرفع الأثقال، برئاسة اللجنة العليا المنظمة للبطولة الافريقية للكبار المؤهلة لأولمبياد باريس.



ونص القرار على تحديد مهام رؤساء اللجان العليا واللجان التنفيذية للحدث المقترحة، وإعداد الهيكل التنظيمى للجان المنظمة للبطولات، واختيار مديرى البطولات ورؤساء اللجان الفرعية وتحديد الاختصاصات، والعمل على تذليل أى عقبات قد تطرأ على تنفيذ البطولة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية المعنية.

الانطلاقة
وشهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيهاب أمين رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للجمباز، فعاليات المؤتمر الصحفى الخاص بالكشف عن تفاصيل بطولة كأس العالم للجمباز الفنى رجال وآنسات-القاهرة ٢٠٢٤، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من (١٥- ١٨) فبراير المقبل، على مجمع صالات استاد القاهرة الدولي، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن البطولة ستشهد مشاركة أكبر عدد من الدول فى بطولات كأس العالم والتى تصل الى ٧٠ دولة، يمثلها ٢٩٣ لاعباً ولاعبة، مما يعكس المستوى المتميز للرياضة المصرية، والإمكانيات التى تتمتع بها مصر لاستضافة البطولات الرياضية العالمية، مشيراً إلى أن استضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفنى سيكون على أعلى مستوى فى كافة التفاصيل الفنية والتنظيمية وغيرها، لافتاً إلى أن الرياضة المصرية تشهد العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة وأبرزها نتائج أبطال مصر الرياضيين فى المنافسات الدولية.



وأضاف «صبحي» أن ثقة الاتحادات الدولية المختلفة على إسناد مختلف البطولات الهامة، خير دليل على قوة وقدرة الدولة المصرية على استضافة أكبر البطولات، وهو ما تسعى إليه دائماً فى ظل قيادة حكيمة من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة لديها استراتيجية وطنية للرياضة أحد بنودها جعل مصر مركزاً لاستضافة البطولات الدولية وهو ما نجحنا فى تنفيذه.

الترويج للسياحة
وأشار وزير الرياضة إلى أن البطولة تعد فرصة جيدة لعرض مصر كوجهة سياحية ورياضية متميزة، والتأكيد على دعم الدولة المصرية للرياضة، وحرصها على تحقيق مزيد من الإنجازات الرياضية، والتأكيد على دور الرياضة فى نشر السلام والمحبة بين الشعوب.

ووجه الدكتور أشرف صبحى الشكر لاتحاد الجمباز المصرى برئاسة الدكتور إيهاب أمين، على جهوده الكبيرة فى الإعداد والتنظيم للبطولات الرياضية، وتحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الدولي.

وشدد وزير الشباب والرياضة على أن الدولة المصرية تدعم جميع الاتحادات الرياضية، وتسعى إلى توفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاحها، وتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية.

شكراً مصطفى براف
وفى ختام كلمته، وجه وزير الشباب والرياضة الشكر لممثلى اللجنة الاوليمبية الدولية على التزامهم بالحيادية وخاصةً مصطفى براف، كما وجه الشكر لرؤساء الاتحادات الرياضية المصرية قائلا:« دوركم الوطنى ظهر جلياً خلال المرحلة الحرجة للرياضة المصرية».

ومن جانبه، وجه المهندس ياسر ادريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الشكر للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على مجهوداته الكبيرة فى الحفاظ على استقرار الرياضة المصرية خلال الفترة الماضية.

ومن جهته، أعرب الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للجمباز، عن فخره بما وصل إليه اتحاد اللعبة خلال الفترة الماضية والتى كان ثمارها تتويج العديد من اللاعبين المصريين واعتلائهم منصات التتويج، مشيراً إلى أن الاتحاد المصرى قفز قفزة عريضة على صعيد النتائج وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية.

وكان الاتحاد الدولى للجمباز برئاسة اليابانى مورى واتانابى قد منح مصر فى وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا.