بمشاركة كبار العلماء.. أوقاف سوهاج تكشف عن ملتقى الفكر الرمضاني

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

صرح الدكتور محمد حسني عبد الرحيم- مدير مديرية أوقاف سوهاج،  بأن المديرية قد انتهت من إعداد ملتقى الفكر الرمضاني لعام 1445هــ - 2024م ، ذلك ضمن جهود وزارة الأوقاف لتكثيف مختلف الأنشطة الدعوية والتثقيفية والعلمية ، وفي إطار استعدادات مديرية أوقاف سوهاج لاستقبال شهر رمضان المبارك .


 يعقد ملتقى الفكر الرمضاني يوميًّا عقب صلاة التراويح بمسجد (الرضوان 2) بمدينة سوهاج ، ويحاضر فيه نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف .

 ويذكر أن وزارة الأوقاف اطلقت  10 قوافل دعوية كبرى، وشملت أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط التثقيفي للطفل.
وفي هذا الصدد، أكد الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف أن حفظ العقل أحد الكليات الست التي أكد على حفظها الشرع الشريف، وأن الاتجار في المخدرات من أشنع الجرائم وأخطرها على البشرية، وأن أموالها سحت وسم قاتل.

اقرأ أيضًا|  وزيرا الأوقاف والثقافة يشهدان احتفال الإصدار المائتين لسلسلة «رؤية» بمعرض الكتاب

كما أكد وزير الأوقاف أن مواجهة التعاطي والإدمان وتجارة المخدرات مطلب شرعي وواجب وطني، وواجبنا متضامنين أن نحمي المجتمع وبخاصة الشباب من وباء الإدمان الذي يشكل خطرًا كبيرًا على الفرد والأسرة والمجتمع، بمزيد من التوعية والمتابعة الأسرية والإجراءات القانونية الحاسمة والرادعة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المجتمع وأمانه واستقراره، أو بعقول أبنائه وشبابه.