الأميرة "ميت" تكشف عن سعادتها وانبهارها بمعرض الكتاب 

الاميرة ميت بمعرض الكتاب
الاميرة ميت بمعرض الكتاب

بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والأميرة "ميت ماريت"، قرينة ولي العهد بالنرويج، ووزير الخارجية النرويجية، "إسبن بارث إيدي"، أقيم حفل افتتاح البرنامج الأدبي لدولة النرويج - ضيف شرف الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 55.

وذلك بقاعة ضيف الشرف في البلازا بين قاعة 3 وقاعة 4، بالطابق الأول، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية والمؤتمرات بالتجمع الخامس.

وقالت الأميرة ميت ماريت، "سعيدة جدًا باختيار النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ55، ويوجد كثير من الكتّاب النرويجيين الذين سوف يزورن معرض الكتاب خلال دورته الحالية".

وأضافت الأميرة ميت أنهم  يقومون بطرح العديد من الأفكار ومناقشة العديد من القضايا التي تطرأ على الساحة منها "تغيرات المناخ"، وأيضاً كيف يعيش الشعب النرويجي في عصر العولمة.

اقرأ أيضا :- قرينة ولي عهد النرويج تشكر مصر والقائمين على معرض الكتاب: شرف عظيم

وأشارت الأميرة ميت ماريت، إلى لاعب الكرة محمد صلاح، وأنه لاعب مصري عظيم ومؤثر ويتميز بحماسته، وهناك كتاب كثيرة تتحدث عنه.

وشكرت الأميرة ميت ماريت، القائمين على تنظيم معرض الكتاب، وعلى جهود كل القائمين لاستضافة النرويج.

ويقام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، والتي تقام تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، والذي فتح أبوابه لاستقبال الجمهور من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

ويستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب، زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.