نجوم الغناء يحيون ليالى عيد الحب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الحب عاطفة إنسانية، الشعور الأقوى تأثيرا، زاد العاشقين، يجعل لكل شىء معنى، ولذلك خصص له يوم 14 فبراير للاحتفال به ليعبر العاشقون عن حبهم باسمى المعانى وتقديم الهدايا، ولعل من بينها حضور الحفلات الغنائية الرومانسية، ومع قرب انطلاق حفلات عيد الحب يحرص عدد من النجوم على الاحتفال بهذه المناسبة فى مختلف الدول العربية، ويتنافسون سويا للفوز بأكبر عدد من الحفلات فى أكثر من مكان سواء داخل مصر أو خارجها، حاملين على عاتقهم راية الحب، ورسم الابتسامة على وجوه المحبين، وقد أعلن عدد من المطربين عن موعد وأماكن الحفلات التى يحيونها فى عيد الحب، وهو ما نرصده فى التقرير التالى.

وقد أعلن عدد من المطربين مبكرا عن تعاقدهم على حفلات بعيد الحب، فكشف مروان خورى عن مجموعة حفلاته التى يحيها فى عدد من الدول العربية بعيد الحب، بهذه العبارة «لتشتى علينا الحب»، ويبدأ جولته الغنائية فى يوم 10 فبراير المقبل بلبنان، ويقدم خلال الحفل مجموعة من أشهر أغنياته الرومانسية المحببة لدى جمهورها، أما الحفل الثانى، والذى ينطلق فى دبى يوم 13 فبراير، كما يقدم حفلين فى سوريا الأولى بدمشق يوم 14 فبراير أما الثانية فى طرطوس يوم 15 فبراير، ويختتم جولته الغنائية بحفله فى تونس يوم 17 فبراير. 

اقرأ أيضاً| «الحرب على غزة» تسيطر على مهرجانات العالم

المطرب مروان خورى كان قد طرح أحدث أغانيه «أنت كما أنت» على موقع يوتيوب، وهى من ألحانه وكلمات سلامة خلفان، توزيع موسيقى أليكساندر ميساكيان، وميكساج وماستر دانى خورى. 

هانى شاكر
فيطل أمير الغناء العربى هانى شاكر على جمهوره فى عيد الحب، حيث من المقرر أن يقام الحفل فى 13 فبراير المقبل، داخل فندق كورال بيتش فى لبنان، ويقدم خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر أغنياته القديمة والجديدة الرومانسية التى يتفاعل معها الجمهور، وطرح مؤخرا أحدث أغانيه بعنوان «الهوية عربى».



وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطينى وأحداث غزة، من كلمات أسامة حسن وألحان مصطفى شكرى وتوزيع أحمد أمين، كما طرح مؤخرا أحدث أغانيه «بلاد البخت»، والتى لاقت تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعى منذ طرحها، وهى من كلمات كريم حكيم وألحان مصطفى شكرى وتوزيع ميدو مزيكا وميكس وماستر محمد جودة، وهى ثالث أغانيه هذا العام بعد طرحه مؤخرا أغنيتى «الكبير» و«مروق» اللذين حققا نسبة تفاعل كبيرة مع الجمهور فى أنحاء الوطن العربى.

نانسى عجرم
أما نانسى عجرم فتطل علينا فى عيد الحب بالعراق بأربيل، وذلك فى يوم 14 فبراير المقبل داخل أحد أشهر أماكن السهر، وبدأت الشركة المنظمة فى الترويج للحفل بطرح التذاكر بأكثر من فئة، فيما طرحت أيضا البوستر الدعائى للحفل على عدد من المنصات الاجتماعية، وكانت قد تعاقدت مؤخرا مع بوب أرابيا وهى إحدى الشركات الكبرى فى الشرق الأوسط على اتفاقية نشر فنية تغطى كامل الكتالوج والأرشيف الغنائى الخاص بها.

على الحجار
بينما يطلق على الحجار أولى حفلات مشروعه «100 سنة غنا» بدار الأوبرا، يوم 14 فبراير المقبل على خشبة المسرح الكبير، وقد روج الحجار إلى حفله عبر صفحته على فيسبوك قائلا: وأخيرا.. أولى حفلات 100 سنة غنا.. هيكون فى المسرح الكبير بدار الأوبرا يوم عيد الحب 14 فبراير. إن شاء الله تستمتعون ونكون عند حسن ظنكم، كما أعلن عن مشاركة محمد الحلو فى الحفل كضيف شرف.  



وكان الحجار قد كشف منذ فترة عن مشروع «100 سنة غنا» والذى يهدف إلى إعادة تقديم الأغانى التراثية لكبار نجوم الطرب منذ عصر محمد عثمان وحتى 100 عام تالية، وأن المشروع سيكون بوابة لتعريف الأجيال الجديدة بالطرب المصرى الأصيل، بطريقة تتناسب مع العصر الحالى، كما يسعى من خلال المشروع لإحياء كنوز غنائية كانت قد أوشكت على الاندثار لعظماء التلحين والغناء بمصر، ويتم توزيعها بطريقة حديثة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة.

شيرين عبد الوهاب
 بعد فترة من الغياب، تعود المطربة شيرين عبد الوهاب بقوة مرة أخرى على الساحة بعد غياب طويل وقررت أن تحيى حفل عيد الحب فى لبنان، وتحديدا يوم 17 فبراير المقبل على مسرح الفوروم دى ببيروت، وبدأت الشركة المنظمة للحفل الترويج له من خلال طرح البوستر الدعائى على مواقع السوشيال ميديا مع طرح التذاكر من خلال موقعها الرسمى فقط.



وتشدو شيرين بأجمل الأغانى الرومانسية التى تميزت بها، ولعل من أبرزها «حبيت» و«على بالى» و«أنا فى الغرام» و«كلى ملكك» و«بكلمة منك»، وتحاول شيرين الخروج أيضا من أزماتها التى تعرضت لها فى الفترة الأخيرة من خلال التركيز بشكل كبير فى حفلاتها الغنائية الفترة المقبلة، والتى انطلقت منذ فترة قصيرة. 

نوال الزغبى
بينما أعلنت نوال الزغبى عن حفلها فى تونس يوم 17 فبراير الجارى، وذلك احتفالا بمناسبة عيد الحب، وعلقت عبر حسابها على «إكس»: «خلونا نحتفل سوا بعيد الحب بتونس الحبيبة 17 فبراير 2024»، ويعد ذلك الحفل الثانى لها حيث تقدم أولى حفلاتها فى ديترويت الأمريكية يوم 10 فبراير، وتقدم باقة من أجمل أغانيها الرومانسية، والتى تنال إعجاب الجمهور سواء فى تونس أو أمريكا. 



وطرحت الزغبى آخر أعمالها الغنائية بعنوان «ريتو» على موقع الفيديوهات «يوتيوب» والتطبيقات والمنصات الموسيقية المختلفة، والأغنية من كلمات مازن ضاهر، ألحان فضل سيلمان، توزيع عمر صباغ، إخراج فادى حداد.
 
مدحت صالح
كما يحيى مدحت صالح حفلا غنائيا بدار الأوبرا على المسرح الكبير يوم 25 فبراير الجارى ضمن احتفالات عيد الحب، ومشروعه «الأساتذة»، ويشارك صالح فى الحفل عمرو سليم، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر.