وزير لبناني: لا مؤشرات إيجابية حول ملف رئاسة الجمهورية

جورج بوشيكيان
جورج بوشيكيان

أعرب وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، جورج بوشيكيان، عن أمله في انتخاب رئيس للجمهورية، "بغية تنظيم مؤسسات الدولة، لا سيما وأن لبنان والمنطقة يمران بمرحلة صعبة، وبيروت بأمس الحاجة إلى رئيس".

وفي حديثه مع إذاعة "سبوتنيك"، قال بوشيكيان: "لا مؤشرات إيجابية حول ملف رئاسة الجمهورية اللبنانية"، متوقعا أن "يعود البت بهذا الملف مع بداية فصل الربيع المقبل".

وشدد على ضرورة "التوافق الداخلي لدخول البلاد مرحلة جديدة، يكون فيها رئيس يحظى بالدعم الوطني وينفذ كل المشاريع الإصلاحية التي يحتاجها لبنان"، محذرا من "العودة إلى المناكفات السياسية وتعطيل العمل في ذلك الملف".

وجدد تأكيده أن "لبنان بحاجة إلى توحيد وجهات النظر والرؤى والتضامن لمعالجته من تداعيات الأزمات المتكررة التي نهشت بمؤسساته (الأزمة المصرفية، جائحة كورونا، التدهور المالي، تحلل المؤسسات)".

ودعا إلى "فصل النقد السياسي عن الضرورات الوطنية، إذ تأتي تلك الضرورات في الأولوية، ويجب التفاف الداخل اللبناني للوصول إلى الحل السليم للبلد".

ودخل الفراغ الرئاسي في لبنان عامه الثاني، وسط غموض المشهد السياسي حيث ربطه كثيرون بتطورات الوضع في قطاع غزة كما في المنطقة.