دينا : الرقص أصعب من التمثيل l حوار

الفنانة دينا
الفنانة دينا

نورهان‭ ‬نبيل

عادت الفنانة دينا من جديد إلى السينما من خلال فيلمين دفعة واحدة، الأول “الملكة”، والثاني “عادل مش عادل”.. من خلال هذا الحوار تكشف دينا عن أسباب حماسها للفيلمين، وسر تواجدها بعملين كوميديين دفعة واحدة، كما تتحدث عن موقفها من الدراما ورأيها في البطولة النسائية..

في البداية.. نريد أن نعرف ما الذي حمسك للمشاركة ببطولة فيلم “الملكة”؟

هناك أسباب كثيرة حمستني لهذه التجربة التي سأظل أشعر بالفخر بها ولن أنسى كواليسها الجميلة المريحة، أول شيء حمسني لـ”الملكة” الدور، لأنه مختلف تماما عن أي دور قدمته من قبل، أما السبب الثاني ثقتي بالمخرج الكبير سامح عبد العزيز الذي احب كثيرًا العمل معه، وهناك سببين آخرين حمسوني لهذه التجربة، الأول وجود أصدقائي بها وأولهم هالة صدقي ورانيا يوسف، وأيضا رغبتي بالعمل في فيلم ينتمي إلى أعمال البطولة الجماعية.

 العرض الخاص للفيلم كان مليء بالفنانين.. كيف كان انطباعهم حول دورك؟

أريد أن أجيب بصدق على هذا السؤال، من الطبيعي أن يكون هناك شيء من المجاملة من أصدقائي الفنانين لأنهم يحبونني ويريدون إسعادي، لذلك أحب أن استمع لردود الأفعال من جمهوري، لأنه لا يجامل على الإطلاق، والحمد لله ردود الأفعال كانت رائعة من المشاهدين.

 هل تميلين لأعمال البطولة النسائية؟

بالطبع، واشجعها من كل قلبي، وسعيدة أن هناك فيلم آخر يعرض من نفس النوعية، وهو فيلم “مقسوم” للجميلة ليلى علوي، والتي أتمنى لها كل النجاح بهذه التجربة.

 تشاركين أيضا ببطولة فيلم “عادل مش عادل”.. كيف وجدت العمل مع أحمد الفيشاوي؟

هذا ثاني عمل يجمعني بالفيشاوي، وأوصفه دائما بـ”الممثل التقيل”، وأعتقد أن الكثير من الفنانين يحبون العمل معه، وهناك سبب آخر حمسني لهذه التجربة، وهو وجود المخرج أحمد يسري الذي استمتعت بالعمل معه كثيرا.

أيهما الأقرب لك الدراما أم السينما؟

أنا ممثلة احب مهنتي كثيرا، والسينما والدراما حبي لهما متساوي، لكني أشعر دائما أن السينما هي ذاكرة الممثل، لأنها تعيش مدى الحياة. 

 لكن ما سر تركيزك بالسينما في الفترة الأخيرة؟

بداياتي الفنية كانت من خلال السينما مع كبار النجوم، وعلى رأسهم النجم أحمد زكي، والآن الانتعاشة عادت للسينما مرة أخرى، وطبيعي أن أعود مع هذه الانتعاشة من خلال أكثر من عمل، كما أن الأعمال التي تشارك بها هذه الفترة مميزة، وأدواري بها جديدة ولم أقدمها من قبل.

 من الملاحظ أيضا تركيزك على الكوميديا في الفترة الأخيرة.. ما السر؟

هذا صحيح.. فالكوميديا تفرض نفسها بقوة على الساحة، لأن الجمهور يبحث عن أعمال فنية تخرجه من حالة الاكتئاب التي أصابت الكثيرين.

 بعد هذا التاريخ الطويل.. ما الأصعب بالنسبة لك الرقص أم التمثيل؟ 

الأمر ليس بالنسبة لي فقط، لكن بشكل عام الرقص أصعب من التمثيل في أشياء كثيرة، وليست مهنة سهلة على الإطلاق. 

 هل حسمت موقفك من المشاركة بموسم الدراما الرمضاني المقبل؟ 

لا لم اتخذ أي قرار حتى الآن بسبب انشغالي بالفيلمين، كما أنني حققت نجاح كبير الموسم الماضي من خلال دوري بمسلسل “حضرة العمدة”، ونجاحي به يضع على عاتقي مسئولية كبيرة، ويجب أن تكون خطواتي المقبلة لا تقل نجاحا عن هذه الخطوة.

إقرأ أيضاً : دينا تكشف عن سبب ضعف إيردات فيلم «الملكة»| فيديو


 

;