عودة هالاند.. مانشستر سيتي يخوض اختبارا شاقا أمام توتنهام

هالاند
هالاند

تتجه الأنظار غدًا الجمعة إلى العاصمة الإنجليزية لندن حيث يحل مانشستر سيتي حامل اللقب ضيفًا على توتنهام في الدور الرابع لمسابقة كأس إنجلترا، فيما يلعب تشيلسي على أرضه ضد أستون فيلا رابع الدوري الممتاز.

على "استاد توتنهام هوتسبير"، سيكون مان سيتي أمام اختبار شاق في مسعاه لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب في ضيافة فريق يتخلف عنه في ترتيب الدوري الممتاز بفارق 3 نقاط فقط.

ولم يكن سيتي موفقًا في زيارته الأخيرة إلى معقل توتنهام، إذ عاد خاسرًا 0-1 في شباط/فبراير 2023 ضمن الدوري الممتاز، فيما تعادلا هذا الموسم على أرض مانشستر سيتي 3-3 في الثالث من كانون الأول/ديسمبر.

وتعد المواجهة بالكثير من التشويق رغم افتقاد سبيرز لأفضل عناصره الكوري الجنوبي هيونج-مين سون المشارك مع منتخب بلاده في كأس آسيا المقامة حاليًا في قطر.

ويدخل مان سيتي اللقاء على خلفية 6 انتصارات متتالية وسلسلة من 9 مباريات من دون هزيمة، وتحديدًا منذ الخسارة على أرض أستون فيلا 0-1 في الدوري أوائل كانون الأول/ديسمبر، في سلسلة شهدت تتويجه بلقب مونديال الأندية لأول مرة في تاريخه.

ويحتل فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا المركز الثاني في الدوري الذي يحمل لقبه، بفارق 5 نقاط عن ليفربول المتصدر لكن مع مباراة مؤجلة في جعبته، فيما يحتل سبيرز المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن السيتزينز.

عودة هالاند

إذا كان توتنهام يفتقد سون، فمانشستر سيتي يلعب من دون هدافه النروجي إرلينج هالاند منذ الخسارة أمام أستون فيلا في السادس من ديسمبر، بسبب إصابة في القدم حرمته من خوض المغامرة الأولى للنادي في كأس العالم للأندية.

ويبدو أن عودة النروجي الذي سجل 19 هدفًا في 22 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، باتت قريبة بعدما انضم الى التدريبات بحسب ما نشر الإثنين الماضي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفادت صحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز" أن ابن الـ23 عامًا قد يسجل عودته إلى الفريق في مباراة الجمعة ضد توتنهام، في خبر سار لجوارديولا الذي استعاد مؤخرًا أيضًا نجمه البلجيكي كيفن دي بروين بعد غياب منذ أوائل الموسم بسبب الإصابة.

ولن تكون المباراة بين توتنهام ومانشستر سيتي المواجهة النارية الوحيدة في الدور الرابع، إذ يلعب الجمعة أيضًا تشيلسي مع أستون فيلا، ساعيًا إلى الإبقاء على حظوظه بإنقاذ الموسم.

ويدخل تشيلسي اللقاء الذي سيكون ثأريًا له بعد خسارته مباراتيه الأخيرتين له أمام أستون فيلا على أرضه في البريميرليج، بمعنويات مرتفعة نتيجة تأهل رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إلى نهائي كأس الرابطة بالفوز الكاسح على ميدلسبره (6-1) الثلاثاء الماضي في إياب نصف النهائي.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلعب مانشستر يونايتد الأحد في ضيافة نيوبورت كاونتي من المستوى الرابع، نيوكاسل مع مضيفه فولهام، وإيفرتون مع لوتون تاون.