عاجل

وزيرا الأوقاف والثقافة يشهدان احتفال الإصدار المائتين لسلسلة «رؤية» بمعرض الكتاب

وزيرا الاوقاف والثقاقة والتنمية المحية
وزيرا الاوقاف والثقاقة والتنمية المحية

يشهد كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف و الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،  احتفال الوزارتين بالإصدار المائتين من سلسلة (رؤية) للفكر المستنير، اليوم الخميس،  بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وسيتم تكريم عدد من كتاب سلسلة (رؤية) للنشء.

يأتي ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، ومن خلال التعاون مع وزارة الثقافة.

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، فى مركز مصر للمعارض الدولية، امس الأربعاء  24 يناير 2024، بالتجمع الخامس تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 

معرض الكتاب حدث سنوى ينتظره الكثيرون من العام للآخر، وهو يُعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، وفي عام 2006 أُعتبر ثاني أكبر معرض بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، تم افتتاح أول معرض للكتاب في 22 يناير 1969 في دورته الأولى بأرض المعارض بمنطقة الجزيرة، وهو مكان دار الأوبرا حاليا، وشارك في المعرض وقتها 5 دول أجنبية وأكثر من 100 ناشر على مساحة 2000 متر مربع.

خلال انعقاد دورات معرض الكتاب السابقة، كان هناك تطور فى انعقاد الدورات المختلفة للمعرض، فلم يكتفِ المعرض خلال دوراته التسع الأولى، بأن يكون منفذا لبيع الكتب فقط، بل تحول إلى ملتقى أدبى فى عام 1978، حيث عُقِدت حلقات دراسية على هامش المعرض، وناقشت عدة قضايا، منها عن الأطفال والأسرة.