انطلاق الأوكازيون الشتوي في هذا الموعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

‏ينتظر الكثير من المواطنين فترة الأوكازيون لشراء احتياجاتهم من ملابس ومصنوعات جلدية، ومفروشات، وغيرها من السلع والمنتجات، بتخفيضات تتراوح بين 20% و70%.

وينطلق الأوكازيون الشتوي خلال الأسبوع الأول من فبراير المقبل، ويستمر لمدة شهر، من تاريخ البدء، وغالباً يمتد بقرار من وزارة التموين إلى عيد الأم.

وفي الغالب تصل أعداد المحال والمنشآت التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوي، إلى 4000 محل تجاري، وتتراوح ‏نسب التخفيضات ما بين 20% إلى 70%، وفقًا لنسب الخصم التي تحددها المنشأة أو المحال التجارية.

اقرا أيضاً: المدارس تنعش «الأوكازيون»

وتتنوع أنشطة المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي دائماً ما بين الملابس الجاهزة، والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية، والمفروشات، وتلتزم المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي بضرورة وضع السعرين على السلعة المباعة، سعر ما قبل الأوكازيون، وسعر بعد المشاركة ‏في الأوكازيون.

وتستقبل ‏مديريات التموين على مستوى المحافظات، عقب الإعلان الرسمي عن انطلاق الأوكازيون الشتوى، طلبات أصحاب المحال والمنشآت التجارية، للمشاركة في ‏الأوكازيون الشتوي بنطاق كل مديرية تموينية، على أن يرفق صاحب الطلب بيان بأسعار السلع المعروضة خلال فترة الأوكازيون، قبل وبعد التخفيض مع تحديد نسب الخصم.

وتترك وزارة التموين للمحال والمنشأت التجارية حرية وضع الخصم والتخفيضات المناسبة على السلع المعروضة، خلال فترة الأوكازيون الشتوي، شرط أن تكون تخفيضات حقيقية.

وستقوم جهات الرقابة التموينية، بشن حملات يومية على ‏المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي، وذلك للتأكد من جدية التخفيضات، وجودة المنتجات ‏المعروضة لجمهور المستهلكين خلال فترة الأوكازيون الشتوي.