عاجل

سلاح الليزر البريطاني يشتبك مع الأهداف الجوية في اختبار مهم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حقق سلاح الليزر DragonFire في المملكة المتحدة أول إطلاق عالي القوة لسلاح ليزر في البلاد ضد أهداف جوية.

حقق سلاح الطاقة الموجهة هذا الإنجاز خلال تجربة أجريت في اسكتلندا، مما جعل البلاد تقترب خطوة أخرى من سلاح ذو "دقة متناهية" وبتكلفة مخفضة إلى حد كبير، DragonFire دقيق للغاية لدرجة دقته "تعادل ضرب عملة معدنية وزنها رطل واحد من مسافة كيلومتر [0.62 ميل]".

يتولى  مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع تطوير سلاح الطاقة الموجه نيابة عن وزارة الدفاع في المملكة المتحدة مع شركاء الصناعة MBDA وLeonardo وQinetiQ.

اقرأ أيضا: «لو عايز تبطل تدخين ومش عارف».. الليزر يساعدك في 6 جلسات| خاص بالفيديو

تشتبك هذه الأسلحة مع الأهداف بسرعة الضوء باستخدام شعاع مكثف من الطاقة، مما يقطع الهدف ويؤدي إلى فشل هيكلي، إنها تلغي الحاجة إلى ذخيرة باهظة الثمن مع تقليل مخاطر الأضرار الجانبية.

أحدث اختبار لـ DragonFire هو الأحدث من بين العديد من "التجارب الناجحة للغاية، بما في ذلك أول إطلاق ليزر ثابت عالي الطاقة لقدرة المملكة المتحدة السيادية وإظهار قدرة نظام DragonFire على تتبع الأهداف الجوية والبحرية المتحركة بدقة عالية جدًا في المدى."

وأظهر الاختبار قدرة المنصة على "الاشتباك مع الأهداف الجوية في النطاقات ذات الصلة" باعتباره "خطوة رئيسية في إدخال هذه التكنولوجيا في الخدمة".

ويقال إن البحرية الملكية البريطانية والجيش يفكران في استخدام هذه التكنولوجيا كجزء من قدراتهما الدفاعية الجوية المستقبلية.