«كهرباء بشتيل» تنجح في ضبط لص سرقة المهمات الكهربائية من داخل غرف المحولات 

كهرباء بشتيل تنجح في ضبط لص سرقة المهمات الكهربائية
كهرباء بشتيل تنجح في ضبط لص سرقة المهمات الكهربائية

انتشرت في الآونة الأخيرة بإدارة شبكات كهرباء بشتيل عمليات سرقة لمهمات الكهرباء الرئيسية بغرف المحولات والصناديق، وتعرض الكثير من المناطق لقطع الكهرباء وذلك نتيجة لتلك السرقات، وتكبد الشركة خسائر كبيرة.

وبتوجيهات المهندس مدحت فودة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، شكَّل رئيس قطاع شبكات الدقي ومدير عام شبكات بشتيل فريق عمل للمرور على كافة المناطق وعلى غرف الكهرباء والصناديق التي تكرر بها عمليات سرقة بشكل مستمر والتركيز على الفترة من منتصف الليل وحتى الساعات الأولى من النهار لمحاولة ضبط كل من يقوم بالعبث بمهمات الكهرباء.

حيث شكَّل المهندس علاء حسن رئيس قطاع شبكات الدقي والمهندس طارق رفعت مدير عام شبكات بشتيل فريق عمل برئاسة كلاً من المهندس عصام العجوز مدير إدارة الجهد المنخفض بشبكات بشتيل، والمهندس محمد نبيل مدير المنخفض بشبكات بشتيل، للمرور على كافة المناطق وعلى غرف الكهرباء والصناديق التي تكرر بها عمليات السرقة.

وأسفرت تلك الجهود فجر اليوم وأثناء المرور اليومي لفنيين الشبكات بوردية إعادة التيار بالوردية الثالثة بشبكات بشتيل والوراق، من القبض على أحد اللصوص يدعى «محمد .ع . ح» داخل كشك محروس شاهين رقم 2378 وبحوزته عدد من مصهرات الجهد المنخفض التي تم سرقتها من غرفة الكهرباء.

حيث تبين أنه أثناء المرور اليومي وتفقد المنطقة تلاحظ لهم وجود أحد داخل غرفة الكهرباء الرئيسية: بأن الباب الخاص بها مفتوح وتبين وجود أحد الأشخاص يقوم بفك وسرقة بعض مهمات الغرفة، وعلى الفور تم القبض عليه والمهمات المسروقة والأدوات المستخدمة للسرقة.

وصرح المهندس عصام العجوز مدير إدارة الجهد المنخفض بشبكات بشتيل، بأنه تم صرف مصهرات بدل المسروقة وتم إنارة المشتركين خلال نصف ساعة والتحفظ على
المتهم بوردية إعادة التيار لشبكات بشتيل وتسليمه إلى قسم شرطة الوراق.

جدير بالذكر أنه تم بتاريخ 17 يناير القبض أيضاً على اثنين من اللصوص بواسطة العاملين بشبكات بشتيل داخل كشك اسماعيلكو رقم 539 بمنطقة جزيرة محمد.

في سياق متصل تقدم المهندس مدحت فودة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، والمهندس بهجت عبد الحليم نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قطاعات شبكات الجيزة
بالشكر والتقدير للعاملين بوردية إعادة التيار بشبكات بشتيل على حرصهم على المال العام وعلى ما بذلوه من جهد وتعرض حياتهم للخطر في سبيل القبض على اللصوص.

تأتى أهمية تكثيف الإجراءات للقبض على مرتكبي حالات سرقة مهمات الكهرباء من منطلق الأهمية القصوى لمهمات الكهرباء، والتى لها دوراً حيوياً في إمداد المواطنين بالكهرباء، ولذلك فإن سرقتها تتسبب في العديد من المعضلات.