الركراكي يعلن تشكيل المغرب لمواجهة زامبيا في كأس الأمم الإفريقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، التشكيل الأساسي لمواجهة زامبيا، في المباراة التي تقام مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "لوران بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وجاء تشكيل منتخب المغرب:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - يونس عبد الحميد - يحيى عطية الله

الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - إسماعيل صيباري

الهجوم: أيوب الكعبي - حكيم زياش - سفيان بوفال


ويرغب المنتخب المغربي، خلال لقاء نظيره الزامبي لصدارة المجموعة السادسة التي تشهد أيضًا مواجهة أخرى بنفس التوقيت بين منتخبي تنزانيا، والكونغو الديمقراطية.

ويتربع منتخب المغرب على صدارة المجموعة بـ4 نقاط، بعد فوزه في الجولة الأولى على تنزانيا 3/0، والتعادل مع الكونغو الديمقراطية 1/1، ليضمن أسود الأطلس التأهل لدور الـ16 من أمم أفريقيا 2023 بغض النظر عن نتيجة مباراة الليلة.

ويتقاسم منتخبا زامبيا والكونغو الديمقراطية المركز الثاني برصيد نقطتين لكل منهما، ويتذيل منتخب تنزانيا الترتيب بنقطة وحيدة.

يأمل منتخب المغرب في تحقيق الفوز من أجل الانفراد بصدارة المجموعة ولتجنب مواجهة منتخب مصر في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وسيلعب متصدر المجموعة السادسة في ثمن النهائي ضد ثاني المجموعة الخامسة يوم 30 يناير.

وتأهل الفراعنة للدور ثمن النهائي بعدما حل ثانيًا في ترتيب المجموعة الثانية التي تضم رفقته غانا وموزمبيق وكاب فيردي، ليواجه ثاني المجموعة السادسة التي تضم المغرب وتنزانيا والكونغو الديمقراطية، وزامبيا.