توريد مليون طن قصب لإنتاج 100 ألف طن سكر

طرح الإنتاج بشكل يومى بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين

توفير  احتياجات المواطنين  بمعارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة
توفير احتياجات المواطنين بمعارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع نسب توريد قصب السكر إلى المصانع السبعة، التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية لتبلغ مليونا و52 ألفا و95 طن قصب لإنتاج نحو 100.792 ألف طن سكر.

وطالب د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، الرئيس التنفيذى لشركة السكر والصناعات التكاملية عصام البديوى، بسرعة سداد مستحقات المزارعين .

من جهته، أكد البديوى، أنه تم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التى طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها.. وأشار البديوى إلى أن عمليات التوريد تسير كالمعتاد دون أى عائق مع تسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلى المزارعين، مضيفا أنه من المتوقع استلام نحو 7 ملايين طن  قصب هذا العام لإنتاج ما يقارب الــ 700 ألف طن سكر.

وأشار إلى أن المصانع تعمل بكامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لاستقبال المحصول منهم .

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمى معاون الوزير، أن مصانع السكر تقدم كل التسهيلات للمزارعين بناء على توجيهات وزير التموين، مؤكداً أن ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومى بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين منه..

من ناحية أخرى .. قررت وزارة التموين افتتاح  معارض «أهلا رمضان» منتصف فبراير القادم  وتستمر حتى عيد الفطر المبارك قبل حلول شهر رمضام المبارك لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة  حيث يتم افتتاح حوالى 200 معرض بالمحافظات ،بالإضافة الى 2000 شادر ومنفذ ثابت ومتنقل ، بالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والصناعة والتجارة والمحافظات وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، لضبط الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين ومساعدتهم على الحصول على مستلزمات رمضان والأعياد بسعر مناسب .

ويتم إقامة المعارض تحت رعاية وإشراف من د. مصطفى مدبولى لمواجهة الغلاء  وتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة ، حيث سيتم افتتاح معرض رئيسى بكل محافظة وبحد أدنى 3 معارض إضافية بالتنسيق  بين وزارة التموين والتجارة الداخلية و المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية والغرف التجارية ، حيث تقوم كل غرفة تجارية بتجهيز الأماكن المخصصة للمعارض .

وأضاف الوزير ، أن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع آمن و يكفى مدة آمنة وتتراوح الأرصدة بين 4 أشهر و 8 أشهر ، ولاتوجد أزمة أو نقص من أى سلعة ، وذلك بالتنسيق والتعاون  بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية فى توفير السلع ، وطالب بضرورة توافر كافة المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لدى المنتجين والموردين والتجار لمدة تتراوح من شهرين إلى 3  اشهر  فضلاً عن التعاقدات الجارية ، بما يساعد على  زيادة المعروض من السلع والمنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة وستشارك السلاسل التجارية فى هذه المعارض .