المنتخب يودع صلاح

عزومة عشاء.. والشناوى يطير لألمانيا

المنتخب يودع صلاح
المنتخب يودع صلاح

فيتوريا  : سنواصل تقديم كل ما لدينا فى الملعب من أجل إسعاد الشعب


نظم لاعبو المنتخب الوطنى الأول، حفل وداع للنجم محمد صلاح، قائد الفراعنة، قبل مغادرته لمعسكر الفريق للتوجه إلى إنجلترا لاستكمال برنامجه العلاجى مع الجهاز الطبى لفريق ليفربول، وذلك عقب  إصابته فى العضلة الخلفية، خلال مباراة مصر وغانا بثانى جولات دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.


وكان خالد الدرندلى  نائب رئيس اتحاد الكرة قد أقام عزومة عشاء بأحد المطاعم القريبة من فندق الإقامة بأبيدجان  .. وكانت العزومة بأحد المطاعم القريبة من فندق الإقامة بأبيدجان، لتوديع نجم الفريق محمد صلاح، قبل سفره للندن لاستكمال علاجه.


 فى سياق متصل يسعى البرتغالى روى فيتوريا لاستغلال الفارق الزمنى بين مباراتى كاب فيردى ودور الـ١٦، الذى يصل إلى ٦ أيام كاملة، لترميم خط دفاع المنتخب، وعلاج الأخطاء التى تسببت فى اهتزاز مرمى  الحارس محمد الشناوى  بـ٦ أهداف فى ٣ مباريات، وهو معدل غير مسبوق فى تاريخ مشاركات الفراعنة بأمم أفريقيا.
وكلف فيتوريا محللى الأداء فى جهازه المعاون بمتابعة مباراتى أمس فى المجموعة السادسة، بين المغرب وزامبيا، والكونغو وتنزانيا، للوقوف على نقاط القوة والضعف فى صفوف منتخبات المجموعة، خاصة أن «الفراعنة» ينتظر صاحب المركز الثانى فى المجموعة، لمواجهته فى العاشرة مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات دور الـ١٦ ببطولة كأس الأمم الأفريقية.


وبدأ اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، التحرك بشأن مكان إقامة مباراة دور الـ١٦، من خلال تقديم احتجاج رسمى إلى كاف حول غياب مبدأ تكافؤ الفرص، نظرًا لإقامة مباراة وصيف المجموعة الثانية على ملعب وصيف المجموعة السادسة. ووضعت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا مباراتى دور الـ١٦ لأول ووصيف المجموعة السادسة على ملعب  لوران بوكو فى مدينة سان بيدرو، بينما وصيف المجموعة الثانية عليه مغادرة مدينة أبيدجان إلى سان بيدرو، رغم أن الأفضل كان اتجاه وصيف المجموعة السادسة نحو أبيدجان، لملاقاة وصيف المجموعة الثانية، وهو أمر أفضل للمنتخبين، من حيث الأجواء والإمكانات المتاحة فى العاصمة الاقتصادية. وجه البرتغالى روى فيتوريا  ، رسالة إلى الجماهير المصرية، عقب تأهل الفراعنة لدور الـ16  وكتب فيتوريا على انستجرام: معا تغلبنا على العقبة الأولى فى كأس الأمم الأفريقية ووصلنا إلى دور الـ 16 فى هذه البطولة.. الآن من المهم الاستمرار فى العمل.. نحن نعلم أن هناك جوانب يجب تحسينها وسنفعل كل شىء للتطور كل يوم أكثر من أى وقت مضى، نعتمد على دعم الجمهور المصرى.. متحدون ومركزون، سنواصل تقديم كل ما لدينا فى الملعب من أجل هذا الشعب.. نحن نمضى قدما معا. غادر صباح أمس محمد الشناوى حارس الفراعنة إلى ألمانيا، لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدى أحد الأطباء المتخصصين فى إصابات الكتف. وكشفت اتحاد الكرة ، أنه جرى التنسيق بين المنتخب و الأهلى لسفر محمد الشناوى أمس الأول إلى ألمانيا بعد صعوبة استكماله لمباريات بطولة أمم أفريقيا، بسبب الإصابة بخلع فى الكتف.