أوقاف قنا تعلن الانتهاء من الإعداد لملتقى الفكر الرمضاني

الدكتور  ماهر علي جبر مدير مديرية أوقاف
الدكتور  ماهر علي جبر مدير مديرية أوقاف

أكد الدكتور  ماهر علي جبر مدير مديرية أوقاف قنا بأن المديرية قد انتهت من إعداد ملتقى الفكر الرمضاني لهذا العام، ذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف لتكثيف النشاط الدعوي والعلمي والتثقيفي خلال الشهر الكريم ، وفي إطار استعدادات مديرية أوقاف قنا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ويعقد  ملتقى الفكر الرمضاني يوميًّا عقب صلاة التراويح بمسجد (سيدي عبد الرحيم القنائي) ويحاضر فيه نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ، وذلك فضلًا عن عدد  من القراء والمبتهلين .

ويذكر أن وزارة الأوقاف اطلقت  10 قوافل دعوية كبرى، وشملت أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط التثقيفي للطفل.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف أن حفظ العقل أحد الكليات الست التي أكد على حفظها الشرع الشريف، وأن الاتجار في المخدرات من أشنع الجرائم وأخطرها على البشرية، وأن أموالها سحت وسم قاتل.

اقرأ أيضًا| أوقاف الوادي الجديد تكشف عن ملتقى الفكر الرمضاني

كما أكد وزير الأوقاف أن مواجهة التعاطي والإدمان وتجارة المخدرات مطلب شرعي وواجب وطني، وواجبنا متضامنين أن نحمي المجتمع وبخاصة الشباب من وباء الإدمان الذي يشكل خطرًا كبيرًا على الفرد والأسرة والمجتمع، بمزيد من التوعية والمتابعة الأسرية والإجراءات القانونية الحاسمة والرادعة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المجتمع وأمانه واستقراره، أو بعقول أبنائه وشبابه.