حقيقة توقف بنك مصر عن بيع الشهادات بفائدة 27%| خاص

 محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

كشف محمد الأتربي- رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، عن حقيقة اعتزام بنك مصر، الأسبوع المقبل التوقف عن بيع شهادة طلعت حرب بفائدة 27% سنويا ويصرف العائد الخاص بها في نهاية مدة الشهادة، والشهادة الثانية بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد الخاص بها شهريا.

وقال محمد الأتربي، إن بنك مصر مستمر في إصدار شهادة طلعت حرب بفائدة 27% سنويا ويصرف العائد الخاص بها في نهاية مدة الشهادة، والشهادة الثانية بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد الخاص بها شهريا، واتاحتها أمام المواطنين سواء من عملاء البنك أو من غير عملاء البنك، وأنه لن يتم التوقف عن بيع الشهادات الأسبوع المقبل كما يروج البعض.

وكشف رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، ارتفاع مبيعات شهادة طلعت حرب بفائدة 27% سنويا تصرف مرة واحدة في نهاية المدة، وبسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد شهريا والتي بدء بنك مصر في طرحها للشراء في 5 يناير 2024.

وأكد رئيس بنك مصر، أن مبيعات شهادة طلعت حرب بفائدة 27% سنويا تصرف مرة واحدة في نهاية المدة، وبسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد شهريا، بلغت نحو 166 مليار جنيه منذ طرحها وحتى اليوم الخميس 24 يناير 2024.

وارتفعت مبيعات الشهادات البنكية بفائدة 27% سنويا ويصرف العائد الخاص بها في نهاية مدة الشهادة، والشهادة الثانية بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد الخاص بها شهريا في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وتخطت مبيعات الشهادات بفائدة 27% سنويا، مبيعات الشهادة المنتهية مدتها والتي كان يبلغ سعر الفائدة عليها 25% سنويا، والتي حققت العام الماضي مبيعات بلغت قيمتها 460 مليار في بنوك الأهلي المصري، ومصر والقاهرة.

وبلغت مبيعات الشهادات البنكية بفائدة 27% سنويا ويصرف العائد الخاص بها في نهاية مدة الشهادة، والشهادة الثانية بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد الخاص بها شهريا والتي طرحها كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، نحو 471 مليار جنيه خلال فترة أقل من 3 أسابيع عمل منذ طرحها في 5 يناير 2024.

وحققت الشهادة البلاتينية بفائدة 27% سنويا ويصرف عائدها في نهاية مدتها، وبسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف عائدها شهريا، في البنك الأهلي المصري، حمبيعات بلغت حتى الآن نحو 305 مليار جنيه منذ طرحها يوم 5 يناير وحتى اليوم الخميس 24 يناير.

وقال هشام عكاشة، إن الشهادة الأولى بسعر فائدة يصل إلى 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، والشهادة الثانية بسعر فائدة يصل إلى 27% سنويَا ويصرف العائد في نهاية المدة، ومدة الشهادتين عام واحد فقط.

ويصل سعر الفائدة على الشهادة الأولى التي يطرحها كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، إلى 27% سنويًا ويصرف العائد سنويًا، بينما يصل سعر الفائدة على الشهادة الثانية، إلى 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا.

وتبلغ مدة الشهادتين مرتفعة الفائدة عام واحد فقط، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، ويأتي إصدار الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها إلي 27%، من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، لتوفير بديل مناسب لمختلف فئات العملاء عقب موعد استحقاق الشهادات بفائدة 25%.

وأعلن كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، في 4 يناير 2024، طرح الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنويا يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً.

اقرأ أيضا| البنك الأهلي المصري: 305 مليارات جنيه مبيعات الشهادة البلاتينية بفائدة 27%| خاص