للتخلص من الأرق الشتوي.. مشروبات يفضل تناولها قبل النوم

التخلص من الأرق الشتوي
التخلص من الأرق الشتوي

للأرق الشتوي أسباب عديدة، ولا يوجد علاج واحد سيسمح لك بالحصول على النوم الذي تحتاجه بطريقة سحرية، ومع ذلك، يمكن لبعض المشروبات أن تساعدك على النوم، مثل شاي الأعشاب وعصير الكرز والماء طوال اليوم، وفي هذا السياق نقدم لك مجموعة من المشروبات التي تساعدك في النوم بشكل هادئ. 

شاي الأعشاب 

قد يكون شاي الأعشاب خيارًا إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، على سبيل المثال، يمكن أن يكون شاي تولسي - المعروف أيضًا باسم شاي الريحان المقدس – مفيدًا، ووجدت دراسة أصغر أن مستخلص الريحان المقدس يخفض مستويات الكورتيزول، وأفاد المشاركون أنهم حصلوا على نوم أفضل.

اقرأ أيضا| بعد عطلة طويلة.. كيف تنظم نومك؟

يمكن لأنواع الشاي العشبية الأخرى، إلى جانب شاي تولسي، بما في ذلك البابونج وزهرة العاطفة وشاي فاليريان ، أن تعزز النوم الجيد، أظهرت الأبحاث أن هذه الأعشاب قللت من الوقت الذي يستغرقه الشخص للنوم وزادت من جودة النوم. 
والأكثر من ذلك، فإن احتساء الشاي له مكافأته، إن شرب مشروب دافئ كل ليلة يمكن أن يشير لجسمك وعقلك إلى أن وقت النوم قد اقترب، ويعد الروتين المتسق قبل النوم، وهو عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تساعدك على الحصول على نوم جيد وجيد، جزءًا مهمًا من نظافة النوم.

الماء أثناء النهار 

وجد الباحثون أن الأفراد الذين لم يحصلوا على كمية كافية من الماء لديهم أوقات نوم أقصر، لضمان بقائك رطبًا، فكر في زيادة كمية الماء التي تتناولها، إنه أحد أفضل المشروبات التي تحافظ على رطوبة جسمك.

لاتيه الكركم

ربما سمعت أن كوبًا من الحليب الدافئ قبل النوم يمكن أن يكون مهدئًا، بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يسبب الحليب أيضًا إزعاجًا في الجهاز الهضمي إذا كانوا حساسين تجاه اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان. 

ويمكن أن يكون لاتيه الكركم بديلاً جيدًا، خاصة إذا كنت لا تستطيع النوم بسبب الالتهاب، يرتبط سوء النوم بالالتهابات، كما أن للكركم خصائص مضادة للالتهابات.