لأول مرة في معرض القاهرة الدولي.. كتاب "عربيتك شخصيتك"

كتاب عربيتك شخصيتك
كتاب عربيتك شخصيتك

تظل الكتب هي الملجأ الأول لكل شخص يهوى القراءة، والطريقة الصحيحة للبحث والتدقيق في كل معلومة يريد الحصول عليها، وعلى مدار السنوات الماضية شاهدنا في معرض القاهرة الدولي للكتاب كافة أنواع الكتب في كل المجالات من الرياضة إلى الفن والثقافة والطبخ وغيرها، لكن اليوم ينشر لأول مرة كتاب متخصص في السيارات وهو متاب "عربيتك" للكاتب أحمد سالم والذي يقدم محتوى على السوشيال ميديا عن اعطال السيارات وكل ما يخص هذا المجال لنشر الوعي به. 

 

أعلن أحمد سالم عن اصدار الكتاب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا:" الحمد لله الذي بنعمته يتمّ كل صالحٍ، بترتيبٍ من الله، سأشارك هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤، بأول كتاب لي وأول كتاب في مصر من تلك الفئة، كتاب عن عالم السيارات للمبتدئين بعنوان "عربيتك شخصيتك".  

وأضاف سالم في منشوره:" نتقابل علي خير بإذن الله في صالة 2 جناح 13 c، معرض القاهرة، أرض المعارض، التجمع الخامس، وبداية المعرض من يوم 25 يناير وحتى يوم 6 فبراير.

اقرأ ايضا|وزارة السياحة والآثار تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب
ومن جانبه قال "سالم" في تصرح لبوابة اخبار اليوم:" في هذا الكتاب قد تجد ضالتك وينقذك من بعض الأشياء التي تسبب لك القلق مثل الأعطال التي تصيب سيارتك فجأه وتعكر لك صفو يومك، تخيل عندما تذهب لتصلح سيارتك لأن بها عطل ما حتي تقف امام الفني لا تفقه شئ مما يخبرك به عن ما أصاب سيارتك من عطل، فا هذا الكتاب سينقذك من تلك الامور سيعلمك كيفية فهم كل شئ يخص سيارتك وينقلك من فئه المبتدئ الي فئه المحترف". 

وأضاف سالم :" تتنوع فصول الكتاب لتغطي مجموعة واسعة من المواضيع الخاصة بسيارتك، وأعد القراء بأن يروا ويتعلموا بداخله الكثير مما يفيد ويوفر لك مالك، ها نحن علي بداية الطريق لنتوغل بين حارات اعطال السيارات وقطع غيارها". 

يذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب أنطلق بدورته الـ 55، فى مركز مصر للمعارض الدولية، اليوم الأربعاء  24 يناير 2024، بالتجمع الخامس تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة ، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.


وتقام الدورة الحالية على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.