أوكرانيا: الجيش الروسي شن 170 غارة على 25 بلدة في إقليم زابوروجيا الليلة الماضية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو، اليوم الأربعاء ، أن الجيش الروسي شن 170 غارة على 25 بلدة وقرية تابعة للإقليم في آخر 24 ساعة.

وذكر مالاشكو في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية: "أن الجيش الروسي نفذ ثماني هجمات من طراز MLRS على بلدات هوليبول وروبوتين وكاميانسكي و41 هجومًا بطائرات بدون طيار على بيلينكي ونوفواندرييفكا ونوفودانيليفكا ونوفوداريفكا وتشاريفني ومالينيفكا وليفادني وبولتافكا ومالي شيرباكي، بالإضافة إلى غارة جوية على مالا توكماشكا". 

وأضاف المسئول الأوكراني أن الروس نفذوا 120 ضربة مدفعية على زاليزنيشن وأوريكيف وتشيرفون ومالينيفكا وليفادني وبيلوهيريا ولوهيفسكي وستيبنوهيرسك وبياتيخاتكي وكاميانسكي ولوبكوف وبلافني وغيرها من البلدات والقرى الواقعة على خط المواجهة في حين ورد 18 بلاغاً عن تدمير المباني السكنية والبنية التحتية.

من جانبه، أكد رئيس الإدارة العسكرية في منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، أن الجيش الروسي شن 101 هجوم مدفعي على منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

◄ اقرأ أيضًا | تحطم طائرة نقل عسكرية روسية على متنها 9 روس و65 أسيرا أوكرانيا

وقال بروكودين في بيان له "شن الجيش الروسي خلال الليلة الماضية، 101 قصف مدفعي وأطلق 524 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية وأنظمة الاطلاق المتعددة والدبابات والطائرات بدون طيار والطائرات.. موضحا أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة أشخاص في المنطقة.

في المقابل.. أشار حاكم مقاطعة (بيلجورود) جنوب غربي روسيا، فياتشيسلاف جلادكوف، في تصريح له، إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت مسيرة أوكرانية في قرية "بليجني" بالمقاطعة.

وقال جلادكوف: "أسقطت الدفاعات الروسية مسيرة أوكرانية فوق قرية "بليجني" في مقاطعة بيلجورود المجاورة لأوكرانيا دون وقوع إصابات".

يُذكر أن القوات الأوكرانية استهدفت بلدات هذه المقاطعة - أمس الثلاثاء - بأكثر من 18 قذيفة و10 مسيرات؛ ما تسبب بإصابة شخص واحد على الأقل.