تراجع المبيعات في 2023 يدفع المصريين لشراء السيارات في 2024

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهد سوق السيارات المصري تراجعًا حادًا في المبيعات خلال عام 2023، حيث لم تتجاوز مبيعات سيارات الركوب "الملاكي" على مدار العام الماضي 102 ألف سيارة.

وتوقع المهندس رأفت مسروجة، الخبير والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن يدفع هذا التراجع العديد من المصريين إلى شراء السيارات في عام 2024.

وأوضح مسروجة في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم» أن هناك سببين رئيسيين وراء تأجيل الآلاف من زبائن سوق السيارات المصري قرار الشراء في عام 2023، أولهما هو توقع انخفاض الأسعار أو ثباتها في أسوأ الأحوال، وثانيهما هو انتظار الكثيرين شراء سيارة كهربائية.

اقرأ أيضًا: ارتفاعات جنونية تضرب أسعار السيارات في مصر

وأشار مسروجة، إلى أن اهتمام الحكومة المصرية بالسيارات الكهربائية سيدفعها نحو نمو بيعي يتراوح بين 30 و40% خلال عام 2024، خاصة أن أسعار السيارات الكهربائية باتت قريبة من سيارات الوقود التقليدي أو تقل عنها.

ولفت مسروجة، إلى أن العديد من شركات السيارات الكهربائية ستدخل مصر خلال سنوات قليلة، وستنافس سيارات البنزين، حيث أن تلك الشركات تضاعف محطات الشحن وتعمل على توفير صيانات البطاريات لتقديم أفضل خدمة لعملائها. 

وبذلك، فإن عام 2024 قد يكون عامًا نشطًا لسوق السيارات المصري، حيث يتوقع أن يشهد زيادة في المبيعات من قبل المستهلكين الذين أجّلوا قرار الشراء في عام 2023، بالإضافة إلى المستهلكين الذين يرغبون في شراء سيارة كهربائية.