كأس الأمم الإفريقية| أمين عمر يقود مباراة الكونغو وتنزانيا و«البنا» رابعًا 

 أمين عمر
أمين عمر

يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره تنزانيا، في مباراة مهمة، تنطلق مساء اليوم الأربعاء، لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بكوت ديفوار.

يواجه الكونغو الديمقراطية نظيره التنزاني، في إطار مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من عمر مباريات دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، على ملعب أمادو جون كوليبالي.

حقق الكونغو الديمقراطية تعادلين في أول جولتين أمام منتخبي زامبيا والمغرب بنتيجة 1-1 في المباراتين، ويأتي في المركز الثاني برصيد نقطتين.

أما منتخب تنزانيا، كان قد خسر أول مباراة أمام المغرب بثلاثة أهداف دون رد، وتعادل أمام زامبيا في الجولة الثانية 1-1، ويتواجد في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وتترقب الجماهير المصرية منافسات هذه المجموعة، لمعرفة منافس منتخب مصر في دور الـ 16 من كأس أمم إفريقيا؛ حيث سيواجه منتخب مصر المتأهل كوصيف المجموعة الثانية، ثاني المجموعة السادسة يوم الأحد المقبل.

ويتواجد منتخبا الكونغو الديمقراطية وتنزانيا في المجموعة السادسة ببطولة أمم أفريقيا، إلى جانب كل من منتخبي "المغرب وزامبيا".

ترتيب المجموعة السادسة بأمم أفريقيا

يحتل منتخب المغرب صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ثم يأتي منتخبا الكونغو الديمقراطية وزامبيا في المركزين الثاني والثالث في الترتيب برصيد نقطتين لكل منهما، بينما يتذيل منتخب تنزانيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

موعد مباراة الكونغو وتنزانيا في كأس الأمم الإفريقية

تقام مباراة الكونغو الديمقراطية وتنزانيا اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

حكم مباراة الكونغو وتنزانيا في كأس الأمم الإفريقية

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي، إدارة مباراة تنزانيا والكونغو إلى طاقم حكام يقوده حكم الساحة الدولي المصري أمين عمر، ويعاونه الليبي مساعد عطية، حكم مساعد أول، والتونسي خليل حساني، حكم مساعد ثانٍ، بجانب الدولي المصري محمود البنا، حكما رابعا.

القناة الناقلة لمباراة الكونغو الديمقراطية وتنزانيا في كأس الأمم الإفريقية

تنقل مباراة الكونغو الديمقراطية وتنزانيا المقامة على ملعب أمادو جون كوليبالي، عبر قناة بي إن سبورت "beIN SPORTS Max HD 2".
اقرأ أيضاً|

منتخب المغرب يسعى للفوز على زامبيا لصدارة المجموعة في كأس الأمم الإفريقية