قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.. أسواق الذهب تترقب بيانات النمو والتضخم غداً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تترقب الأسواق العالمية للذهب غداً الخميس عدد من البيانات الاقتصادية ، للحصول على مؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي مستقبلا ، وذلك قبل الاجتماع المقبل للاحتياطي الفيدرالي، والمقرر عقده يومي 30 و31 يناير.

حيث أنه من المقرر أن يفصح احتياطي الفيدرالي الأمريكي عن قراره بشأن أسعار الفائدة ، والتي لها تأثير مباشر على أسعار الذهب العالمية.

و تنتظر الأسواق العالمية للذهب صدور بيانات النمو والتضخم في الولايات المتحدة، عصر الغد، بالإضافة إلى مؤشر مديري المشتريات في عدد من الدول،ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، لتأثيرها على قرار أسعار الفائدة ، ومن ثم اسعار الذهب العالمية.

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر مديري المشتريات الأمريكي اليوم الأربعاء، بينما تصدر تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع غداً الخميس، بالإضافة إلى بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة،وجميعها تؤثر على أسعار الذهب العالمية ،وتحركات الأوقية ببورصة الذهب.

اقرا ايضا :بعد ارتفاعها 170 جنيه.. ننشر أسعار الذهب بمستهل تعاملات الأربعاء 24 يناير 

وقد شهدت أسعار الذهب العالمية، مع بدايات التداول على الأوقية ببورصة الذهب اليوم، تغيرات سعرية ما بين الصعود والهبوط، ارتفعت خلالها الأوقية إلى مستوى 2032دولار، بعد إغلاق سابق عند 2029 دولار ، وافتتحت التداول عند 2023 دولار.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب العالمية تراجعت خلال تعاملات الأسبوع الماضي ،واختتمت بورصة الذهب التعاملات بتراجع الأوقية بنسبة 1% وبنحو 20 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2049 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2029 دولارًا.