طريق مصر.. غينيا تضرب موعدًا مع غينيا الاستوائية في دور الـ16 بأمم إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضمن منتخب غينيا تأهله إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، رغم الخسارة أمام السنغال، بهدفين دون رد، على ملعب شارلز كونان باني، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويضرب منتخب غينيا المتأهل في المركز الثالث بـ4 نقاط من المجموعة الثالثة، موعدًا مع نظيره غينيا الاستوائية والذي تأهل متصدرًا للمجموعة الأولى في البطولة برصيد 7 نقاط.

وتعد مباراة غينيا وغينيا الاستوائية في دور الـ16 بأمم إفريقيا، طريقًا لمصر في البطولة بالدور ربع النهائي، حيث يلتقي الفائز منهما، مع الفائز من منتخب مصر ومنافسه المقرر أن يكون وصيف المجموعة السادسة.

وصعد منتخب غينيا، إلى دور الـ16 رغم خسارته من منتخب السنغال الذي احتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بعد فوزه في المباريات الثلاث، يليه منتخب الكاميرون في الوصافة بـ4 نقاط، بينما منتخب غينيا تراجع إلى المركز الثالث بـ4 نقاط، وأخيرًا جامبيا بدون نقاط.

وفي المقابل فإن منتخب غينيا الاستوائية تأهل متصدرًا للمجموعة الأولى بفضل التعادل أولًا مع نيجيريا، ثم الفوز على غينيا بيساو، وأخيرًا على كوت ديفوار مستضيف البطولة، بأربعة أهداف نظيفة.

ومن المقرر أن تقام مباراة غينيا وغينيا الاستوائية، يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً، في دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية.