أمطار ورياح وشمس.. طقس مضطرب غدًا الأربعاء على مختلف الأنحاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد حالة الطقس غدا الأربعاء حالة من الأضطراب بين أماكن دافئة نهارًا وأخرى شديدة البرودة ليلاً، بينما من المتوقع أن تكون هناك أمطار متوسطة ونشاط للرياح في بعض الأماكن الأخرى.

طقس مائل للدفء

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وكذا شمال وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء والوادى الجديد.

شديد البرودة

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للدفء نهارا على سيناء، بارد ليلا.

ويسود طقس غائم  القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب  الصعيد.

أمطار متوسطة وخفيفة

ومن المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء، أمطار من خفيفة إلى متوسطة وذلك على فترات متقطعة، وذلك بنسبة 50%

كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء ، ومن المنتظر ان يكون ارتفاع الأمواج معتدل في البحر المتوسط والبحر الأحمر بنسبة ارتفاع 2 متر.

درحات الحرارة في مختلف الأنحاء

وستكون متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 19 بينما ستكون الصغرى 11، أما السواحل الشمالية الغربية فستكون درجات الحرارة بين 18 صباحًا و12 مساءً، بجانب السواحل الشمالية الغربية التي من المنتظر أن تكون من 19 إلى 11 مساءً.

أما جنوب الصعيد فستكون درجات الحرارة بين 21 عظمى و10 مساء، كما ستكون العظمى 19 والصغرى 8 في شمال الصعيد.

وكانت البلاد شهدت خلال الـ48 ساعة الماضية انخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3:5 درجات مئوية.