السفيرة الأمريكية: ملتزمون بسيادة مصر وأمنها.. ودورها بالمنطقة لا غنى عنه

هيرو مصطفي جارج سفيرة امريكا بالقاهرة
هيرو مصطفي جارج سفيرة امريكا بالقاهرة

أكدت هيرو مصطفي جارج سفيرة امريكا بالقاهرة أن بلادها ملتزمة تماما بسيادة مصر وأمنها، كما تلتزم بالعمل علي التوصل الي سلام دائم وعادل  في منطقة الشرق الأوسط،والقائم على حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية .

وأشادت بشجاعة مصر قبل ٤٥عاما، حيث أعطت  الأولوية للسلام على الصراع كما اعطت الأولوية لرفع مستوى التفاهم المشترك علي العنف واستثمرت  في الرخاء بدلا من الصراع.

أقرا أيضا سفيرة أمريكا بالقاهرة: مصر أظهرت حرصها على الاستقرار الإقليمي

وقالت إن الدور المصري يمثل مصدر مهم للإلهام في إطار العمل على استعادة السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدة على أن أهم اولوياتها  في مصر السعي لتعزيز الشراكة الإستراتيجية والاقتصادية و الأمنية و الدبلوماسية بين الشعبين المصري والأمريكي.

وتابعت سفيرة أمريكا أن تعزيز الشراكة القويه مع مصر أمرا ضروريا للتغلب على الأوضاع الإقليمية المعقدة، وكذلك التحديات المشتركة الأوسع نطاقا  مثل آثار تغير المناخ وأزمة الأمن الغذائي العالمي ودعم  معايير حقوق الانسان علي كافة المستويات. 

وأكدت على الحرص علي تحقيق النمو الاقتصادي الشامل و المستدام لمصر ولجميع شرائح المجتمع وخاصة المرأه والشباب.

وأشارت السفيرة الأمريكية علي سعادتها  بالتواجد في القاهرة، مشيرة لدعمها لبناء شراكة  وتعاون بين  الحكومتين والشعبين المصري والأمريكي.

واستطردت قائلة أنها ولدت في العراق وانتقلت مع اسرتها إلى أمريكا في سن مبكرة، موضحة أنها أول سفيرة لأمريكا من المنطقة، معربة عن سعادتها للعمل في مصر ووصفتها  بقلب العروبة النابض .

واوضحت انها قد وصلت الي المنطقة في وقت صعب، موضحة أن الصراع الحالي في غزة قد أظهر مره اخري مدي ريادة مصر ودورها الذي لا غني عنه في تحقيق  الاستقرار والسلام والازدهار في الشرق الاوسط .

واختتمت حديثها معربة  عن تطلعها الي استكشاف الثقافة والتاريخ والتقاليد الغنية في أم الدنيا مصر،حيث ستحرص علي زيارة كافة مناطقها.