«الهلال والصليب الأحمر»: المساعدات الإنسانية لا تصل شمال غزة والمنطقة على وشك المجاعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مسئولة الإعلام بالاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مي الصايغ أن الوضع في شمال غزة هو الأكثر تعقيدا في القطاع، نظرا لصعوبة وصول المساعدات، كما أصبحت المنطقة على وشك المجاعة في ظل افتقاد الطعام والمياه الصالحة للشرب والخدمات الطبية.

وقالت الصايغ في مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية "إن المساعدات التي تصل إلى غزة قليلة مقارنة بالاحتياجات الحقيقية، وهناك صعوبة في إيصال المساعدات لشمال غزة بسبب القصف والبنى التحتية غير المتوفرة".

◄ اقرأ أيضًا | رئيس الشئون الخارجية بالبرلمان الأوروبي يثمن دور مصر في حل الأزمة الكارثية الراهنة في غزة

وأضافت: أن "الهلال الأحمر الفلسطيني والطواقم العاملة في المنظمات الإنسانية تواجه تحديات كبيرة على الأرض، منها عدم وجود ممر آمن وحماية لهم، كما يتجدد القصف على مركز الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس، كما تعاني الفرق الطبية من الإنهاك نظرا لما تواجهه على الأرض من صعوبة في نقل الجرحى والمرضى".

وأوضحت أنه نحو 900 ألف طفل فلسطيني معرض لأمراض الجهاز التنفسي والأمراض المعوية وفقر الدم وسوء التغذية، نتيجة لغياب المياه ومقومات الحياة الكريمة، لافتة إلى أنه تم تكليف الهلال الأحمر الفلسطيني من قبل وزارة الصحة الفلسطينية بتوزيع اللقاحات.