نصيحة مريضة تكشف إصابة ممرضة بالسرطان

المريضة
المريضة

وجهت مريضة سرطان للممرضة الأمريكية هولي مكابي، 31 عاماً، من دنفر، بولاية كولورادو، التي تعمل في وحدة الأورام بمركز سانت جوزيف الطبي، عندما حثتها على إجراء فحص ذاتي لسرطان الثدي، كشف لها عن إصابتها بسرطان الثدي الثلاثي السلبي في المرحلة 3، وهو من أكثر أنواع السرطان عدوانية وندرة.

وهو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء في الولايات المتحدة بعد سرطان الجلد، ويمثل واحد من كل ثلاثة من جميع السرطانات النسائية الجديدة كل عام، وتقدر جمعية السرطان الأمريكية أنه سيكون هناك 310700 حالة إصابة جديدة بسرطان الثدي و42250 حالة وفاة بسبب السرطان في عام 2024.

اقرأ أيضا| مخصصة لحماية الجنود قبل 1800 عام.. تجميع درع أثرية من 100 قطعة

وقالت هولي مكابي: «كنت، بصفتي ممرضة، أخبر مرضاي دائماً بأهمية الفحوص الذاتية للثدي، الأمر الذي لم أقم به أبداً طوال فترة عملي التي امتدت سبع سنوات، حتى أغسطس 2023، عندما قابلت أثناء مناوبتي، امرأة شابة تقرع الجرس إشارة إلى إكمالها العلاج الكيميائي، والتي نصحتني بضرورة إجراء فحص ذاتي عند عودتي إلى المنزل، وفعلت، وتفاجأت بوجود كتلة صلبة في الثدي الأيمن».

وأضافت: «وبصفتي شابة، وأتمتع بصحة جيدة، مع عدم وجود تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي، لم يتبادر إلى ذهني أن أكون مصابة بالسرطان، وأن الكتلة، ليست خطيرة، ولكن بعد خضوعي للعديد من الفحوص واختبارات المتابعة في شهر سبتمبر 2023، شخصت حالتي بسرطان الثدي الثلاثي السلبي في المرحلة 3، وهو من أكثر أنواع السرطان عدوانية وندرة».

وتابعت: «أخضع الآن للعلاج، وأرغب في مشاركة تجربتي مع الجميع، والتواصل مع مرضى سرطان الثدي الآخرين، عبر الإنترنت، من خلال تصوير مقاطع فيديو، ونشرها لتحذيرهم من مغبة هذا المرض، ولحثهم على إجراء الفحوص الذاتية، للكشف المبكر عن المرض في حال وجوده».