بيطري قنا يعلن عن قافلة بيطرية بنقادة

قافلة علاجية بيطرية
قافلة علاجية بيطرية

أعلن عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الطب البيطري تنظم قافلة علاجية بيطرية بقرية دنفيق التابعة لمركز نقادة، غدًا الأربعاء24 يناير، لتقديم أوجه الرعاية البيطرية للماشية وتقديم العلاج اللازم لها. 

اقرأ أيضاً| برعاية التحالف الوطني .. قافلة "ستر وعافية" تقدم خدماتها المتنوعة لأهالي قنا 

وأضاف عبد الباقي، بأن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وجه بضرورة تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، أن القافلة العلاجية البيطرية تشمل تخصصات " أمراض الباطنة والمعدية وعلاج التهاب الضرع والعلاج التناسلي والتلقيح الصناعي والسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية والجراحة والدواجن وكافة التخصصات العلاجية البيطرية"، وذلك مساهمة في خدمة صغار المربين وحفاظًا على الثروة الحيوانية وتنميتها، بالإضافة الى تنظيم ندوات إرشادية وتوعوية بيطرية لجميع المواطنين والمربين.

وأوضح أن الخطة تم وضعها ليستفيد بها أكبر قدر من المُربين للماشية في قرية دنفيق للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وتقديم خدمات أفضل للمربين من خلال الإدارات البيطرية بكافة مراكز المحافظة، وقيامها بعمليات التحصين من الأمراض المختلفة وتنظيم الندوات الإرشادية.