بوتين: «تطور كبير في تعاوننا مع مصر عبر انضمامها لمجموعة البريكس»

الرئيس السيسي ونظيره الروسي
الرئيس السيسي ونظيره الروسي

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن هناك تعاوناً مع مصر في المواد الغذائية وتطوير المنطقة الصناعية بالقرب من قناة السويس، وهناك اتفاق كبير في تطوير تعاوننا عبر إنضمام مصر إلى مجموعة البريكس حيث أن روسيا دعمت مصر في إنضمامها للمجموعة، ونأمل مشاركة مصر في أكثر من 200 فعالية ضمن مجموعة بريكس".

وتابع، فلاديمير بوتين، خلال كلمته في  تدشين صب الخرسانة بقاعدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة النووية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، "سنقوم بما في وسعنا أن تصبح مصر فعالة ضمن عمل هذه المجموعة.. ونأمل أن تشارك مصر في تلك الفعاليات الخاصة بالمجموعة".

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن هناك 90 طالبًا مصريًا حصلوا على التعليم الخاص بالطاقة النووية، ونقدم المساعدة للأصدقاء المصريين خلال مدة هذا المشروع.

وأوضح بوتين، أن الاقتصاد المصري حصل على صناعة جديدة وهي الطاقة النووية.

وقدّم فلاديمير بوتين، الشكر للعاملين في هذا المشروع على عملهم، معقبًا: “مصر صديق قريب لنا، وهناك علاقات استراتيجية، وهناك تبادل تجاري بين مصر وروسيا، والذي نما بنسبة 20% في الأشهر الأخيرة”.

وأضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا دعمت مصر لـ"مجموعة البريكس"، وأن روسيا هي رئيسة المجموعة خلال هذا العام، وسيتم دعم مصر.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن محطة الضيعة النووية ستنعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري.

وشدد بوتين، على أن محطة الضبعة النووية من أهم المشاريع المشتركة بين مصر وروسيا، متابعًا: "مصر تعتبر صديق قريب لنا وشريك استراتيجي".

اقرأ أيضا:خبير طاقة: محطة الضبعة النووية تحوي 4 مفاعلات نووية وكل مفاعل قدرته 1200 ميجاوات